الدكتور نضال القطامين

قال وزير العمل الدكتور نضال القطامين ان الوزارة تقدمت بطلب للحكومة للتوسع في انشاء المدن الصناعية وتوزيعها على مختلف المحافظات للمساهمة في توفير فرص عمل لأبناء تلك المحافظات.

جاء ذلك خلال حفل توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة العمل وغرفة تجارة الزرقاء في مجال التعاون والتشغيل للأردنيين اليوم الخميس بحضور محافظ الزرقاء عادل الروسان وامين عام وزارة العمل حمادة ابو نجمة.

وبين القطامين ان الاردن شهد خلال الاعوام الأخيرة ارتفاعا كبيرا في عدد السكان ما اوجد ظروفا غير مسبوقة في اي دولة من دول العالم.

واشاد بالتزام القطاع الخاص وتجاوبه مع الحكومة في توفير فرص عمل للأردنيين، موضحا ان محافظة الزرقاء لديها 574 الف عامل من اصل مليون و175 الف نسمة هم عدد سكان المحافظة.

وقال ان الوزارة بدأت بإجراء عمليات تفتيش ورقابة صارمة على جميع القطاعات وبدأت بفرض عقوبات صارمة على مخالفي التشغيل قد تصل الى الاغلاقات طويلة الامد.

من جهته قال رئيس غرفة تجارة الزرقاء حسين شريم انه تم بموجب المذكرة استحداث مكتب للتشغيل في الغرفة لزيادة التعاون بين القطاع الخاص في الزرقاء ووزارة العمل في مجال تشغيل الاردنيين موضحا ان المذكرة تتضمن اتاحة تبادل المعلومات والاستفادة من انظمة التشغيل الإلكترونية المطبقة في الوزارة حول فرص العمل المتاحة لدى الشركات والمؤسسات التجارية والخدمية المنتسبة للغرفة.

واعرب شريم عن امله في ان تسهم هذه الاتفاقية في تعميق التعاون المشترك مع وزارة العمل من اجل خدمة ابناء الزرقاء في محاربة البطالة ورفع نسبة تشغيل الاردنيين.