مؤسسة التعاون توقع اتفاقيات مع الصندوق السعودي للتنمية

وقعت مؤسسة "التعاون" مع المملكة العربية السعودية ممثلة بـ "الصندوق السعودي للتنمية"، مذكرة تفاهم واتفاقيات منح، بلغ مجموعها 10 ملايين دولار.

وستقوم "التعاون" بتنفيذ مشاريع مدعومة من الصندوق السعودي للتنمية، تهدف لمساعدة الشعب الفلسطيني وتحسين ظروفه المعيشية والاجتماعية والصحية والتعليمية.

وأوضحت المؤسسة في بيان صحافي، أنه سيتم تخصيص مبلغ 8 ملايين دولار لإنشاء مساكن لطالبات جامعة "بيرزيت"، مع جميع ما يلزم من تجهيزات وأثاث، وخدمات هندسية.

فيما تم تخصيص 5 ملايين دولار لتمويل مشروع ترميم وتأهيل الأحواش السكنية والمباني التاريخية في البلدة القديمة في القدس المحتلة.

يذكر أن مؤسسة "التعاون" هي مؤسسة أهلية مستقلة غير ربحية، أسسها عام 1983 مجموعة من الشخصيات الاقتصادية والفكرية الفلسطينية والعربية، بهدف توفير المساعدة التنموية والإنسانية للفلسطينيين في الضفة الغربية بما فيها القدس، وقطاع غزة، ومناطق 1948، والتجمعات الفلسطينية في لبنان.

وأشارت المؤسسة إلى أنها على مدى الثلاثين عامًا الماضية، استثمرت ما قيمته 550 مليون دولار لامست فيها حياة ما يزيد على مليون فلسطيني سنويًا، في مجالات التعليم والثقافة مركزة على دعم الإبداع ولاسيما بين الفئات الأقل حظًا.