الرئيس الفلسطيني محمود عباس

عقد الرئيس محمود عباس، أمس، سلسلة من الاجتماعات مع قادة دول، ورؤساء وفود، على هامش مشاركته في مؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بأقل البلدان نمواً، والمنعقد في العاصمة القطرية الدوحة.فقد التقى الرئيس رئيسة وزراء جمهورية بنغلادش شيخة حسينة واجد، كما اجتمع مع رئيس جمهورية بولندا أندجي دودا، ورئيس جمهورية صربيا ألكسندر فوتشيتش، ورئيس جمهورية المالديف إبراهيم محمد صليح، كما التقى نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن عثمان حسين مجلّي، ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف.

ووضع الرئيس محاوريه في صورة تطورات القضية الفلسطينية، في ظل تصاعد الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية، والتي تقوّض فرص تحقيق السلام وحلّ الدولتين. كما تم استعراض سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين فلسطين ودولهم.

كما التقى الرئيس مدير عام الاتحاد الدولي للاتصالات دورين بوغدان، وأطلعه على العراقيل والصعوبات التي يضعها الاحتلال الإسرائيلي أمام قطاع الاتصالات الفلسطيني، مقدماً الشكر الجزيل على ما يقدمه الاتحاد الدولي للاتصالات من مساندة وخبرات.وحضر الاجتماعات: وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، ومندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، وسفير دولة فلسطين لدى قطر منير غنام.

قد يهمك ايضاً

الرئيس الفلسطيني يتسلم رسالة خطية من هنية حول إنهاء الانقسام والرئاسة تُصدر بيانًا هامًا

عبد المجيد تبون يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس