ممثل منظمة الامم المتحدة في إیران غري لویس

صرح ممثل منظمة الامم المتحدة في إیران غري لویس ان منظمة إدارة الأزمة في إیران تلعب دورًا رئیسیًا في تنفیذ المشاریع المشترکة مع المنظمة.
واشار لویس خلال لقائه الیوم الخمیس في طهران رئیس مؤسسة ادارة الازمة للبلاد إسماعیل نجار الی طلب إیران من الأمم المتحدة في مجال خفض الأخطار في مواجهة الکوارث الطبیعیة، وقال ان موسسة ادارة الازمة في البلاد تلعب دورا رئیسیا في تنفیذ المشاریع المشترکة مع الامم المتحدة.
واشار ممثل الأمم المتحدة الی أهمیة تنمیة العلاقات بن ایران والمنظمة وکذلك تبادل الخبرات مع سائر الدول، وقال ان خبرات ایران الناجحة یمکن ان تکون في متناول ید الشعوب الاخری، مضیفا ان ایران تمتلك خبرات ناجحة في السیطرة علی مرض الملاریا ومکافحة الایدز واستقبال اللاجئین من العراق وافغانستان ومکافحة التحصر وادارة الازمات الطبیعیة.
وصرح قائلا، اننا نستطیع التعاون مع إیران في مجال مکافحة الفقر وحفظ البیئة ومکافحة تهریب المخدرات والتعاون في زمن حدوث الکوارث الطبیعیة الأمر الذي یحتاج الی التعاون الوطید بینهما.
من جانبه نوه اسماعیل نجار خلال هذا اللقاء الی حدوث الکوارث الطبیعیة في ایران وخبراتها في مجال ادارة الازمة وتقلیص حجم الاضرار الناجمة عنها.
واکد علی ارادة ایران في تعزیز ارضیات التعاون مع الامم المتحدة خاصة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) مشیرا الی المناورات المشترکة للامم المتحدة وایران التيی جرت في محافظة کرمان في مجال ادارة الزلزال.
واشار الی اهمیة تبادل الخبرات بین الشعوب المختلفة في مجال ادارة الازمة، وقال ان تعزیز العلاقات وتبادل الخبرات یعتبر احدی اولویات هذه الموسسة.