الجامعات البريطانية

أوضح أكاديميون وبعض النشطاء من الطلبة البريطانيين، أنَّ الجامعات تسعى إلى تكثيف جهودها للقضاء على العنف الجنسي والتحرش داخل الحرم الجامعي، حيث تراقب أقل من نصف جامعات "Russell Group" العنف الجنسي. وأجرت "الغارديان" البريطانية تحقيقا في هذا الشأن، ونشرت واحدة من بين 6 مبادئ توجيهية بشأن هذه المزاعم إلا أنَّ الضحايا من الطلبة يقولون إنَّها لا تؤخذ بعين الجد.

وأفادت إحدى الطالبات أنها سُئلت عن الشرب عندما أعلنت اغتصابها بينما سئلت طالبة أخرى لماذا لم تقاوم بشكل أكبر؟. وأضافت مدير كلية "Somerville college" الدكتورة Alice Prochaska: يمكننا عمل المزيد من التدريبات، وجميعنا قد يوضع في هذا الموقف عندما يأتي إليك شخص واقع في مشكلة ونحن نصدقه ولا نفترض أنه نوع معين من الحالات.

وكتبت Prochaska، لطلاب المرحلة الجامعية عن ثقافة التحرش الجنسي في الجامعة، التي وصفتها بكونها "أمر مقلق للغاية"، مضيفةً: يجب على العاملين في الجامعة أن يشجعوا الطلاب على التحدث، وبالنسبة لمن هم في مواقع السلطة فنحتاج إلى حث الطلاب على التحدث، هم يحتاجون من يسمعهم ويصدقهم باحترام، ونحن لا نريد أيَّة اقتراحات بوقوع المسؤولية على الشخص المعتدى عليه.

ووصفت Prochaska، جامعة "Somerville"، التي تضم 570 طالبًا بكونها "حميمية نسبيًا" وأنها كلية داعمة، ولكن بالنسبة لمجال العنف الجنسي فالأمر مهمة صعبة.