بلدية دير البلوط تنظم مهرجان الفقّوس الثالث للتسوق الزراعي
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

بلدية دير البلوط تنظم مهرجان "الفقّوس الثالث" للتسوق الزراعي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بلدية دير البلوط تنظم مهرجان "الفقّوس الثالث" للتسوق الزراعي

مهرجان الفقوس الثالث للتسوق الزراعي
سلفيت-فلسطين اليوم

نظمت بلدية دير بلوط وحركة "فتح" اقليم سلفيت مهرجان "الفقوس الثالث" للتسوق الزراعي في بلدة دير بلوط، في حضور وزير "الزراعة والشؤون الاجتماعية" شوقي العيسة، ومسير أعمال محافظ سلفيت المهندس عبد الحميد الديك، وأمين سر حركة "فتح" إقليم سلفيت عبد الستار عواد، ورئيس الغرفة التجارية الحاج إياد الهندي، ومدير الإغاثة الزراعية في محافظة سلفيت بكر حماد، وجمال حماد من المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.
 
 
وأكد الوزير العيسة وقوف وزارة "الزراعة" إلى جانب المزارعين والأهالي في محافظة سلفيت، نظرًا لحجم الاستهداف "الإسرائيلي" المتزايد، مشيرًا إلى أن تنظيم مهرجان للفقوس في دير بلوط يعد نقلة نوعية لدعم اقتصاد البلدة ومزارعيها، ويحتاج إلى رعاية واهتمامٍ أكبر من الأهالي يرتقي مع حجم المحاصيل الكبيرة المتوفرة ومنتجاتها.
 
 
وعبر مسير أعمال المحافظة المهندس عبد الحميد الديك عن اعتزازه بنشاط ومجهود مزارعي ومزارعات دير بلوط، الذي أنتج هذه الثمار وهذا المنتج الوطني ومحصول الفقوس وغيره من المحاصيل الزراعية، مؤكدًا أن محافظة سلفيت لم ولن تتوانى لحظة في تقديم الدعم والمساعدة الممكنة لمزارعيها ومحاصيلهم المختلفة، مبديًا إعجابه لفكرة مهرجان الفقوس في البلدة التي تشتهر بزراعة هذا المحصول سنويًا.
 
وقدم الديك الشكر لبلدية دير بلوط ومؤسساتها ولوزارة "الزراعة" ولكل من حضر وساهم في إنجاح فعاليات المهرجان.
 
وأشاد أمين سر حركة "فتح" إقليم سلفيت عبد الستار عواد، بجهود مجلس بلدي دير بلوط وأهالي وفعاليات دير بلوط، وبالاهتمام الذي يبديه الوزير العيسة لمحافظة سلفيت ووضعها الزراعي، داعيا وزارة "الزراعة" إلى تقديم المزيد من الدعم والمشاريع الملحة لتعزيز ثبات المواطنين فوق أرضهم وللنهوض بواقع القطاع الزراعي في المحافظة.
 
وألقى جمال حماد كلمة المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، مؤكدًا على أهمية تنظيم مثل هذا المهرجان وضرورة دعم المزارعين لتعزيز صمودهم وتثبيتهم على ارضهم.
 
وثمن نائب رئيس بلدية دير بلوط سامر مشعل المساعي التي تبذلها وزارة "الزراعة" ومحافظة سلفيت للنهوض بواقع المزارعين في البلدة، مؤكدًا أن المهرجان يأتي في ظل ظروف سياسية واقتصادية صعبة يعيشها أبناء شعبنا، إلا أن هناك تحديًا واضحًا وإصرارًا من الفلاح والمزارع الفلسطيني في دير بلوط للصمود فوق أرضه وزراعتها ليعتاش منها، مطالبًا وزير "الزراعة" بتقديم مزيد من الدعم والمساندة لمزارعي البلدة من خلال تنفيذ مشاريع زراعية من شأنها تعزيز صمود المزارعين فوق أرضهم وحمايتها من مطامع وممارسات الاحتلال.
 
وتخلل المهرجان فقرات تراثية وغنائية وقصائد شعرية ودبكة شعبية لأطفال وطلبة وشباب دير بلوط، نالت إعجاب الحضور.
 
 وقام الوزير العيسة والديك وعواد وحماد والهندي والحمد يرافقهم رئيس واعضاء مجلس دير بلوط وفعاليات البلدة وحشد من الحضور بجولة تسوق في سهل البلدة، اطلعوا خلالها على المحاصيل المزروعة وما تضمنه البازار الشعبي من عرض المزارعين لمنتجات الفقوس البلدي، البامية البلدية، البصل البلدي، الثوم، مخلل الفقوس، وغيرها من المحاصيل الزراعية.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية دير البلوط تنظم مهرجان الفقّوس الثالث للتسوق الزراعي بلدية دير البلوط تنظم مهرجان الفقّوس الثالث للتسوق الزراعي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 09:18 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشّف عن السرّ وراء مرور الوقت بشكل أسرع مع التقدم في العمر

GMT 17:48 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الاحتلال يدفع نحو كارثة بيئية في كفر عقب

GMT 12:09 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

المغنية العالمية ريهانا تحل بديلًا من بيونسي في المغرب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday