الرجوب يهنئ فدائي السلة بانتصاره التاريخي على الفلبين
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

الرجوب يهنئ "فدائي السلة" بانتصاره التاريخي على الفلبين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرجوب يهنئ "فدائي السلة" بانتصاره التاريخي على الفلبين

منتخب فلسطين لكرة السلة
رام الله ـ فلسطين اليوم

حقق منتخب فلسطين لكرة السلة، يوم امس الاربعاء، فوزاً تاريخياً على الفلبين بالنتيجة 75- 73 في أولى مبارياته ببطولة أمم آسيا في الصين.
وقدم لاعبو الفدائي أداءً قتاليا نال إعجاب الجميع خاصة انه يأتي على حساب الفلبين الذي نال وصافة النسخة الماضية لبطولة أمم آسيا 2013 وحصل على خمسة القاب للبطولة، وتأهل لكأس العالم أكثر من مرة.
وأبهر الفدائي الحضور بمستواه المتطور وأدائه المتقدم وقتال لاعبيه وروحهم العالية وإصرارهم على الفوز وتقاسم نجومية اللقاء جمال أبو شمالة الذي كان أكثر اللاعبين تسجيلا بـ 26 نقطة، وقائد المنتخب سني سكاكيني بـ 22 نقطة، ومن ثم الدينامو عماد قحوش بـ 17 نقطة، وسليم سكاكيني بـ 10 نقاط.
وتعد هذه المرة هي الأولى في التاريخ التي يلعب فيها الوطني في البطولة ونال مستواه إعجاب وثناء المحللين والرياضيين الذين تابعوا اللقاء، وسط إشادة واسعة واهتمام إعلامي بالانتصار على الفلبين المدجج بالمدفعية الأمريكية المحترف اندري بلاتش البالغ طوله نحو 212 سم ويقال انه وقع عقدا مع احد الأندية الصينية بـ 2.5 مليون دولار.

الرجوب يهني الوطني
وهنأ اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية المنتخب بالفوز على الفلبين، مشيدا في اتصال هاتفي مع رئيس البعثة عزيز طينة بهذا الانجاز الذي أضيف إلى كم الانجازات الفلسطينية.
وقال "انه تابع أخبار اللقاء أولا بأول وكم كانت فرحته كبيرة عندما فاز المنتخب على واحد من أقوى المنتخبات العالمية.
واطمأن الرجوب على أفراد البعثة ووضع كافة الامكانيات تحت تصرف رئيس البعثة وفق رؤيته الثاقبة.

الربع الأول:
ربع جس نبض من الطرفين، دخل فيه الوطني بتشكيلة ضمت سني سكاكيني، وأحمد هارون، جمال أبو شمالة، عماد قحوش، سليم سكاكيني.
ومالت الكفة في البداية لمصلحة الفريق المنافس "الفلبين"، متسلحا بالمحترف بلاتش الذي يعد أحد أفضل اللاعبين على مستوى القارة، والذي شن هجوما على سلة الوطني مستفيدا من موقعه على الأجنحة حيث أحرز 9 نقاط، إلى جانب نورود وبنجرس، ووليمز، وهونتيفرس.
وزج مدرب الوطني جيري باللاعبين حمزة عبد الله بدلا من سليم سكاكيني، واحمد يونس بديلا عن احمد هارون في محاولة للوصول لتوليفة للمنتخب خاصة انه يشارك لأول بحضور هارون وأبو شمالة منذ بطولة غرب آسيا الأخيرة، وحسم الفلبين الربع لمصلحته بالنتيجة 27-12.

الربع الثاني:
قلب لاعبو الوطني الطاولة في وجه الفلبين بعد ان رتب المنتخب أوراقه وحسن أداءه ما أربك صفوف المنافس، ونفذت كتيبة الوطني بروحها القتالية غاراتها على سلة المنافس من خلال فهد المنتخب عماد قحوش والعملاق سني سكاكيني والثعلب أبو شمالة الذي قلص النتيجة لأول مرة لـ 9 نقاطـ 40-31 بثلاثية جميلة اتبعها سني سكاكيني بمثلها وعماد قحوش بنقطتين عاد النجم سليم سكاكيني وأحرز نقطتين لتنخفض النتيجة لـ خمسة نقاط 40-45.
ونوع "الوطني" من لعبه بين دفاع المنطقة ودفاع الرجل لرجل فيما أجرى مدرب الفلبين سلسلة تبديلات في محاولة للحد من اندفاع المنتخب الوطني لكن محاولاته باءت بالفشل وتمكن الفدائي من حسم الربع بالنتيجة 28-18.

الربع الثالث:
عاد الفلبين الى المباراة ووسع النتيجة فيما غاب التركيز على لاعبي الوطني في بعض الأحيان ما افقدهم الكثير من النقاط وأعطى الفرصة للمنافس لتوسيع النتيجة لـ 7- صفر، ليقوم الجهاز الفني بتعديل خطط اللعب واستنفر أبناء سكاكيني وقحوش وأبو شمالة صفوفهم وقلصوا الفارق وحسموا النتيجة 15-14.
الربع الرابع:
دخل الوطني بهمة عالية واصرار كبير، وتمكن سني سكاكيني من تقليص النتيجة للمرة الاولى لنقطتين بواقع 59-57 في الدقيقة الثانية، ما دفع مدرب الفلبين إلى إشراك المخضرم توليف وبلاتش في محاولة لتعديل النتيجة لما يحملاه من خبرة وطول فارع، لكن ذلك لم يضعف الوطني وزاد من عزيمته وهدد مقاتلو فلسطين سكاكيني وقحوش وأبو شمالة سلة الخصم وحسموا المباراة بالنتيجة 75-73 وسط فرحة عارمة في صفوف المنتخب وصدمة كبيرة لدى الخصم.
تشكيلة الوطني خلال اللقاء: سني سكاكيني، سليم سكاكيني، جمال أبو شمالة، عماد قحوش، احمد هارون، أحمد يونس، سامي عودة، حمزة عبد الله، شادي الخطيب، اينار عودة.

طينة يهدي الفوز للشعب الفلسطيني
وأهدى رئيس البعثة عزيز طينة فوز المنتخب الفلسطيني على الفلبين إلى الشعب الفلسطيني عامة والرياضيين خاصة وعلى رأسهم اللواء جبريل الرجوب لمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وقال: "نبارك للفلسطينيين بعيد الأضحى المبارك الذي يصادف الخميس ونهديهم الفوز في هذا اللقاء"، وتمنى تجديد الفوز امام الكويت لإثبات حضور فلسطين على مستوى القارة الأسيوية، وأشاد طينة بالمستوى الذي قدمه الفريق خلال المباراة وشكر التزامهم وروحهم القتالية.
وشكر طينة اللواء جبريل الرجوب على دعمه لكرة السلة ووضع الإمكانيات تحت تصرف الاتحاد، وشكر وأمين عام الاولمبية منذر مسالمة.

خضر ذياب .. يتابع
واتصل رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب مع رئيس البعثة مهنئا بالفوز من جبل عرفات في الديار الحجازية.
وأعرب ذياب الذي يؤدي مناسك الحج عن سعادته الكبيرة بفوز المنتخب الفلسطيني وتحقيقه انجازا تاريخيا على الفلبين.
وقال: "ان الانجاز يضاف الى سلسلة الانجازات والاتحاد التي حققها المنتخب خلال الفترة الاخيرة".

مدرب المنتخب: الفريق أدى مباراة قوية
وقال مدرب المنتخب الفلسطيني جيري ان الفريق الشاب أدى مباراة قوية رغم قلة خبرته الدولية والصعوبات التي واجهها.
وأكد انه سيعمل باستمرار على تطوير المنتخب، وتصحيح الأخطاء التي وقع فيها الفريق خلال المباراة وهو مهتم جدا بجيل الشباب.
وحول غياب لاعبين عن المباراة وهما: أمين سلمان وجهاد يغمور، أجاب ردا على احد الصحفيين خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة "انهما تأخرا عن التمرين وعقابا لهما ومن باب الزامهما بتحمل المسؤولية قام بمنعهما من حضور اللقاء.

سكاكيني: هذه أسباب الفوز
وقال قائد المنتخب سني سكاكيني "لعبنا مباراة صعبة، لكننا كنا جاهزين نفسيا وبدنيا لهذه البطولة"، وتابع "الجميع كان يتوقع على الورق خسارة فلسطين، لكن في الملعب كل شي يختلف تماما، فاجأنا الجميع بالمستوى الذي قدمناه نتيجة لعبنا كفريق واحد وقوي".
وأضاف "طبقنا التعليمات بحذافيرها داخل الملعب وسنعمل من اجل تحقيق المزيد من الانتصارات ".

يواجه الكويت.. غدا
يلتقي منتخب فلسطين في مباراته الثانية الكويت يوم الخميس عند الساعة الثانية والنصف عصرا بتوقيت فلسطين ضمن منافسات المجموعة الثانية للبطولة.
وكان الكويت خسر اليوم امام هونج كونج 87-50، ولدى الوطني فرصة كبيرة لتحقيق الفوز امام الكويت بهمة ونشاط لاعبيه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرجوب يهنئ فدائي السلة بانتصاره التاريخي على الفلبين الرجوب يهنئ فدائي السلة بانتصاره التاريخي على الفلبين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 09:18 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشّف عن السرّ وراء مرور الوقت بشكل أسرع مع التقدم في العمر

GMT 17:48 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الاحتلال يدفع نحو كارثة بيئية في كفر عقب

GMT 12:09 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

المغنية العالمية ريهانا تحل بديلًا من بيونسي في المغرب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday