القطري ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي سيلين لليوم الثاني
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

القطري ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي سيلين لليوم الثاني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القطري ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي سيلين لليوم الثاني

ناصر العطية
سيلين - قنا

احتفظ القطري ناصر العطية اليوم الثلاثاء، بصدارة الترتيب العام لفئة السيارات في ثاني أيام رالي سيلين الصحراوي 2015، الذي يشكل الجولة الثالثة من "فيا" كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة الـ"كروس كانتري"، والجولة الثانية من "فيم" بطولة العالم للراليات الـ"كروس كانتري" للدراجات النارية، وذلك بعد انتهاء المرحلة الثانية التي أقيمت عبر الصحاري النائية في غرب وجنوب قطر.
وفاز العطية الذي يشارك في الرالي برفقة الملاح الفرنسي ماثيو بوميل بالمرحلة الثانية التي يبلغ طولها 398,88 كيلومتر، وهي تعد من المراحل الصعبة في الرالي.

وسجل السائق القطري زمنا قدره 3,44,19 ساعة متفوقا على أقرب منافسيه السائق السعودي يزيد الراجحي الذي سجل زمنا قدره 3,53,40 ساعة ، فيما حل الروسي فلاديمير فاسيلييف الفائز برالي أبوظبي ومتصدر بطولة العالم ثالثا بزمن قدره 3,54,28 ساعة.

وحصل العطية على لقب المرحلة الثانية بفارق 9,21 دقيقة عن الراجحي صاحب المركز الثاني، ليوسع الفارق بينهما في الترتيب العام إلى 13,03 دقيقة قبل انطلاق الجولة الثالثة غدا الأربعاء.

وفي بقية المراكز حل البرازيلي رينالدو فاريللا (أوفردرايف تويوتا هايلوكس) رابعا، والبريطاني هارت هانت (ميني أول4 رايسينج) خامسا، والهولندي إريك فان لون (ميني أول4 رايسينج) سادسا، والإسباني خوان روما (ميني أول4 رايسينج) سابعا، والبولندي ماريك دابروفسكي (أوفردرايف تويوتا هايلوكس) ثامنا، والتشيكي ميروسلاف زابليتال (إتش3 إيفو7) تاسعا.
وكان الراجحي مع ملاحه الألماني تيمو جوتشالك على متن سيارة (تويوتا هايلوكس) أول المتصدرين في المرحلة الثانية، حيث وصل إلى نقطة المراقبة الأولى بفارق ثانيتين فقط أمام العطية، الذي تمكن مع ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة (ميني أول4 رايسينج) من استعادة الصدارة من الراجحي عند نقطة المراقبة الثانية.
وتابع العطية زيادة تقدمه عند نقطة المراقبة الثالثة مبتعدا أكثر عن الراجحي بفارق 7,08 دقيقة، في وقت كانت المسارات تتجه من الساحل الغربي لقطر وتتجه شمالاً وعلى طول الساحل حتى النهاية بالقرب من سيلين.
وقدم العطية وملاحه خلال المرحلة الثانية أداء رائعا في فنون القيادة والملاحة ليفوزا بالمرحلة، ويزيدا تقدمهما في صدارة الترتيب العام لرالي سيلين الصحراوي على الرغم من تعرضهما لحالة انثقاب وتوقفهما لتبديل الإطار.
ويشار إلى أن 31 سيارة أخذت شارة الانطلاق عند بداية المرحلة الثانية ، لكن وحدها 27 سيارة فقط بدأت فعليا المرحلة إثر انسحاب الثلاثي الهولندي دنيس كويبرز وبيتر فان ميركتجاين الأب والابن، كما انسحب القطري الشيخ حمد بن عيد آل ثاني الذي فشل في أخذ شارة الانطلاق بعد تضرر سيارته الـ "فورد رابتور" في اليوم الأول.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القطري ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي سيلين لليوم الثاني القطري ناصر العطية يحتفظ بصدارة رالي سيلين لليوم الثاني



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 08:58 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

حزب الله يستهدف 7 مواقع للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان

GMT 23:39 2016 الأربعاء ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

محمود عباس يصف رسالة خالد مشعل إلى مؤتمر فتح السابع بـ "الطيبة"

GMT 15:50 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

صدور الدجاج بالمستردة والعسل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday