فعاليات تضامنية في فرنسا تحت عنوان عين على فلسطين
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

فعاليات تضامنية في فرنسا تحت عنوان "عين على فلسطين"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فعاليات تضامنية في فرنسا تحت عنوان "عين على فلسطين"

قوات الاحتلال الإسرائيلي
القدس المحتلة - فلسطين اليوم

 شرعت جمعية التضامن الفرنسية الفلسطينية، بعدة فعاليات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، تستمر حتى العشرين من الشهر الجاري، تحت عنوان "عين على فلسطين".

ويشارك في هذه الفعاليات المخرج الفرنسي، ريفان رويل والمخرج جاك ديكيفولاري، بالشراكة مع شركة "لو جروبوف".

 وأكد المخرجان: أن فلسطين هي الأرض التي يعيش خمسة ملايين من أهلها في المنفى، ولا أحد يجرؤ على إنكار ذلك، وذكّرا بالحرب التي قامت بها إسرائيل على قطاع غزة في صيف 2014، والتي لم يسلم منها لا مدني ولا طفل ولا امرأة، ولا حتى مؤسسات الأمم المتحدة، وإفلات إسرائيل من العقاب والمحاكمة على جرائم الحرب، وقالا: 'حان الوقت أن تكون الصورة واضحة للعالم'.

وبدأت الفعاليات التضامنية بمهرجان يتكون من مقاطع مسرحية، بالإضافة إلى مناظرة يشارك فيها جمهور المسرح تتكون من ثلاث اسئلة وهي: ما هي الآفاق لفلسطين أمام المحكمة الجنائية الدولية؟ بينما السؤال الثاني: ما هو المستقبل الذي ينتظر الفلسطينيين؟ والسؤال الثالث: كيفية انغماس الفلسطينيين في الحياة اليومية بعد الحروب المتتالية وآثارها على الشعب الفلسطيني والحياة اليومية؟.

في حين يعرض الفنان السويسري كريستوف ميرهانز فيلما يظهر أحد الشوارع الرئيسية في البلدة القديمة من القدس، في أوقات مختلفة، يتدفق فيه المارة دون انقطاع ويقدم مزيجًا مذهلًا من الأرثوذكسية، واليهودية والإسرائيليين، والفلسطينيين، والمسلمين، والسياح المسيحيين، والكاثوليكية، والقبطية، والحجاج، والجنود، والفلاحين؛ فكل مجموعة تحمل نوعًا معينًا من الاحساس والانتماء.

وفي النهاية يعرض المهرجان فيلمًا قصيرًا لنساء فلسطينيات يشهدن على المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في القرى المحتلة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فعاليات تضامنية في فرنسا تحت عنوان عين على فلسطين فعاليات تضامنية في فرنسا تحت عنوان عين على فلسطين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 08:58 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

حزب الله يستهدف 7 مواقع للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان

GMT 23:39 2016 الأربعاء ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

محمود عباس يصف رسالة خالد مشعل إلى مؤتمر فتح السابع بـ "الطيبة"

GMT 15:50 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

صدور الدجاج بالمستردة والعسل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday