فتح تهاجم حماس لرفضها المشاركة في جلسة الوطني الفلسطيني
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

سليم الزعنون" يؤكد بدء توجيه الدعوات لكل الأعضاء

فتح تهاجم حماس لرفضها المشاركة في جلسة "الوطني الفلسطيني"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فتح تهاجم حماس لرفضها المشاركة في جلسة "الوطني الفلسطيني"

المتحدث باسم حركة فتح أحمد عساف
غزة – محمد حبيب

شن المتحدث باسم حركة "فتح" أحمد عساف هجوماً على حركة "حماس" بسبب رفضها الدعوة لجلسة عادية لـ "المجلس الوطني الفلسطيني" بعد استقالة 10 من أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، ووصفها بأنها "ذات فكر إقصائي إحلالي تكفيري تخويني"، على حد تعبيره.

وأكد عساف في تصريحات صحفية صدرت عنه اليوم الخميس أن الدعوة وُجّهت للجميع بما في ذلك "حماس" للمشاركة في اجتماع المجلس الوطني المقبل، مشيرا إلى أن "الحركة رفضت المشاركة انسجاما مع فكرها الإقصائي الإحلالي التكفيري والتخويني الذي يرفض الشراكة من أساسه"، وفق تصريحاته.

وقال "إن هم حماس الأول والأخير اليوم هو عقد صفقة العار مع دولة الاحتلال الإسرائيلي وأي خطوة من شأنها أن تعيق هذه الصفقة هي بالنسبة لحماس الكارثة"، مؤكدا" أن عقد المجلس الوطني وتجديد الشرعية الوطنية هو "آخر هموم حركة حماس ولا يمثل أيا من أولوياتها".

من جهته قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية إن "لحركة حماس أيضا أعضاء في المجلس الوطني وهم نوابها في المجلس التشريعي الذين يعدون تلقائيا أعضاء مجلس وطني حسب أنظمة المنظمة، داعيا إياهم إلى المشاركة في الدورة.

وصرح، خلال استقباله القنصل الإيطالي العام لويجي ماتيرولو اليوم الخميس في مكتبه في رام الله، أن جلسة المجلس الوطني ستكون في دورة عادية ستعقد في رام الله منتصف شهر أيلول المقبل، يؤمل منها إعادة الوهج والحياة لمنظمة التحرير لتكون كما كانت منذ تأسيسها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني. وتابع: دورة المجلس الوطني ومؤتمر حركة فتح المزمع عقدهما قبل نهاية العام هما من أجل تجديد الشرعية والحفاظ عليها.

وطالب اشتية إيطاليا بدعم مشاريع فلسطينية تساهم في خلق فرص عمل للشباب وبدعم الصناعات الصغيرة والمساعدة في مشاريع تمويل القروض متناهية الصغر، مشيرا" إلى أهمية هذا القطاع في دعم الاقتصاد الفلسطيني إذ تشكل المشاريع الصغيرة نحو 90% من إجمالي عدد المنشآت العاملة في فلسطين.

ودعا إلى موقف أوروبي واضح للحفاظ على حل الدولتين الآخذ بالتآكل بفضل السياسات الإسرائيلية، من سيطرة على القدس والأغوار وأراضي مناطق (ج)، وحصار غزة وخلق أزمة اقتصادية مستمرة للسلطة الفلسطينية، تنعكس بارتفاع نسب البطالة والفقر وكذلك تعطيل إنجاز إعمار غزة والاستيطان الذي يترك آثاراً كارثية على الاقتصاد. وأبلغ اشتية القنصل أن الرئيس محمود عباس سوف يزور ايطاليا الشهر المقبل.

هذا وأعلن رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون، اليوم الخميس، عن البدء بتوجيه الدعوات لكل أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني للمشاركة في جلسة المجلس التي ستعقد في رام الله يومي 15 و16 أيلول المقبل.

وأكد الزعنون في تصريح صحفي له، أنه سيكون على جدول إعمال الجلسة، مناقشة تقرير اللجنة التنفيذية حول الأوضاع الفلسطينية في ظل جمود عملية السلام، وما يتعرض له شعبنا من مخاطر داخل وخارج فلسطين، خاصة المخيمات في سوريا ولبنان(اليرموك، وعين الحلوة)، إلى جانب متابعة تنفيذ قرارات المجلس المركزي الأخيرة، وانتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية للمنظمة، وما يستجد من أعمال.

من جانبها قالت حركة "حماس"، إن الدعوة لعقد المجلس الوطني تمثل انقلاباً على الاتفاقات الوطنية وإصراراً على التفرد وإدارة الظهر للتوافق الوطني.

وحمّل سامي أبو زهري المتحدث باسم الحركة، في تصريح صحفي ، اليوم الخميس، قيادة حركة فتح المسؤولية عَن التداعيات المترتبة على هذه الخطوة.

ودعا أبو زهري الفصائل الفلسطينية إلى عدم التورط في هذا العبث الذي يهدد الوحدة والمصالح الفلسطينية وضرورة العمل على وقفه.

وكان نائب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني تيسير قبّعة، أكّد أن اتفاقًا مبدئيًا تم، بعقد دورة عادية للمجلس الوطني في منتصف أيلول المقبل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فتح تهاجم حماس لرفضها المشاركة في جلسة الوطني الفلسطيني فتح تهاجم حماس لرفضها المشاركة في جلسة الوطني الفلسطيني



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 05:59 2016 الأربعاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

جاغوار تختار I-Type 1 لتعود إلى سباقات السيارات

GMT 16:58 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

اسبوع جيد يحمل استثمارات ونوع من المباحثات

GMT 05:47 2019 السبت ,02 آذار/ مارس

أحمد زكي

GMT 23:56 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

كيا ستينجر GT S تتحدى تيسلا موديل S في سباق تسارع مثير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday