سلطات الاحتلال تقرر بناء 252 وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلة
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

لم يتبق من مساحة المدينة المقدسة سوى 13 % فقط بيدّ الفلسطينيين

سلطات الاحتلال تقرر بناء 252 وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سلطات الاحتلال تقرر بناء 252 وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلة

بناء 252 وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلة
غزة – محمد حبيب

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، السبت، بناء 252 وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلة، التي "لم يبق من مساحتها سوى 13 % فقط بيدّ الفلسطينيين"، وفق مدير دائرة الخرائط والمساحة في بيت الشرق في القدس المحتلة خليل التفكجي.

وأوضح التفكجي في تصريحات صحافية، أن سلطات الاحتلال "تتخذ الترتيبات لإقامة الوحدات الاستيطانية الجديدة في مستوطنة "بسغات زئيف"، شمال القدس المحتلة، ضمن مساحة تمتد عبر سبعة دونمات من الأراضي الفلسطينية المحتلة المصادرة".

وأضاف أن "الاحتلال، بقراره الأخير، يسعى إلى استكمال برنامجه الاستيطاني المتكامل، للوصول إلى هدف منع إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس المحتلة، بحيث بتنا اليوم نشهد الفصول الأخيرة، الأكثر خطورة، من الاستيطان في الأراضي المحتلة".

وبيّن أن "تفعيل ما يسمى "قانون أملاك الغائبين" الإسرائيلي العنصريّ في القدس المحتلة يهدد 50 % من مساحة 13 % المتبقية بيدّ الفلسطينيين، بعدما استولى الاحتلال على زهاء 87 % من المدينة المحتلة".

وأعرب عن تساؤله عن مصير ملفي الاستيطان والعدوان الإسرائيلي الأخير ضد قطاع غزة، في ظل قرار القيادة الفلسطينية السابق برفعهما إلى المحكمة الجنائية الدولية، مبينًا أن "الملفين جاهزان منذ فترة وتم استكمالهما تمامًا".

ولفت إلى "ضرورة طرح هذين الملفين أمام المحكمة الدولية أمام عدوان الاحتلال المتصاعد في الأراضي المحتلة من حيث القتل والتنكيل ومصادرة الأراضي وهدم المنازل والتهويد والتوسع الاستيطاني، وغيرها من الانتهاكات الإسرائيلية المتواترة".

واعتبر أن "الاحتلال يستغل الانقسام الفلسطيني، الممتد منذ عام 2007، عدا الانشغال الداخلي الحالي في ظل ما يتردد من أنباء عن حدوث تغييرات قيادية فلسطينية، وذلك في مقابل الإمعان بنمط عدوانه الثابت ضد الشعب الفلسطيني".

ويضاف إلى ذلك "المشهد الإقليمي العربي الراهن، وانشغال الدول بقضاياها الداخلية وبالأحداث الجارية في المنطقة، بينما تظل بعض الدول الغربية، لاسيما على المستوى غير الرسمي، أكثر تقدمًا في قضايا الاستيطان ومقاطعة منتجات الاحتلال، ومقاطعته على المستويات الثقافية والأكاديمية".

وكانت صحيفة "يروشاليم" الإسرائيلية أفادت، عبر موقعها الإلكتروني، أن شركة إسرائيلية تدعى "تسرفاتي شمعون" تعد لإقامة 252 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "بسغات زئيف"، شمال القدس المحتلة". وزعمت بأن "الشركة اشترت الأسبوع الماضي سبعة دونمات من الأراضي في المستوطنة من شركة إسرائيلية أخرى، بمبلغ 50 مليون شيكل، كما تملك، أيضًا، مساحة مضافة لإقامة 92 وحدة استيطانية جديدة عليها".

يشار إلى أن الحكومة الإسرائيلية قد كثفت أخيرًا عمليات التوسع الإستيطاني في الضغة الغربية، بما فيها مدينة القدس المحتلة، فيما تحاول تسويق مشاريعها التهويدية من خلال منح تراخيص لشركات أو جمعيات استيطانية تتولى عملية الإشراف والمتابعة المباشرة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطات الاحتلال تقرر بناء 252 وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلة سلطات الاحتلال تقرر بناء 252 وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 09:22 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

المالكي يطلع السفراء العرب علي تطورات الساحة الفلسطينية

GMT 22:51 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

حسن عبدالفتاح يسعى للعودة لنادي الوحدات

GMT 19:36 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد عيد وآيتن عامر وفنانون أخرون يصورون فيلم "خلاويص"

GMT 08:43 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

صبي "متوحِّد" ينشر أوّل كتاب له عن أحد الأطفال

GMT 15:28 2016 الإثنين ,11 تموز / يوليو

لماذا تقبل الزوجة بخيانة زوجها لها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday