الاحتلال يواصل منع النساء من دخول الأقصى ويشدد حصاره حول باحاته
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

صادر أجزاءً من أراضي مقبرة باب الرحمة المجاورة

الاحتلال يواصل منع النساء من دخول الأقصى ويشدد حصاره حول باحاته

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتلال يواصل منع النساء من دخول الأقصى ويشدد حصاره حول باحاته

المسجد الأقصى المبارك
غزة ـ محمد حبيب

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح الأربعاء، الشاب المقدسي خضر العجلوني من أمام المسجد الأقصى المبارك من جهة باب السلسلة، واقتادته إلى أحد مراكزها في المدينة للتحقيق، بينما واصلت منع النساء من دخول المسجد.

وأوضح شهود عيان أن شرطة الاحتلال الخاصة واصلت، لليوم التاسع على التوالي، منع النساء والفتيات من كافة الأعمار من دخول المسجد الأقصى المبارك، لصالح اقتحاماتٍ جديدة لعصابات المستوطنين اليهود والتي تستمر حتى ساعات الظهيرة.

وصرح أحد العاملين في دائرة الأوقاف الإسلامية بأن الأقصى بات خلال فترات المنع شبه فارغ من المصلين بفعل إجراءات الاحتلال المتواصلة منذ عدة أيام بحق النساء والفتيات والطالبات والشبان ممن تقل أعمارهم عن 25 عامًا.

ونظمت النساء والفتيات اعتصامٍ أمام باب السلسلة أحد أبواب الأقصى، ورفعن لافتات احتجاجية، فيما تصدح حناجرهن بهتافات التكبير بوجه المستوطنين الخارجين من المسجد الأقصى بعد انتهاء اقتحاماتهم له.

وهددت قوات الاحتلال المعتصمات بالاعتداء والسجن والإبعاد عن القدس القديمة، وحاولت إبعاد النساء عن الحواجز العسكرية الحديدية مما تسبب بتوتر في المنطقة.

أما عصابات المستوطنين فجددت اقتحامها للأقصى من باب المغاربة عبر مجموعات صغيرة ومتلاحقة وبحراسات شُرطية معززة ومشددة خلال جولات المستوطنين الاستفزازية في رحاب الأقصى المبارك.

ونصبت شرطة الاحتلال منذ صباح اليوم الحواجز الحديدية على أبواب المسجد الأقصى، ومنعت كافة النساء من الدخول إليه ، فيما منعت بعض الشبان من دخوله، كما عرقلت دخول طلاب مدارس الأقصى الشرعية (الذكور والبنات) إلى مدارسهم داخل الأقصى .واقتحم اثنان من عناصر مخابرات الاحتلال بأسلحتهما الأقصى، وقاما بجولة فيه كما قاما بتصويره.

واعتقلت قوات الاحتلال مواطنين من عند باب السلسلة، كما اعتدت على المرابطين بالضرب والدفع.

وأوضح مدير المسجد الشيخ عمر الكسواني أن الاحتلال يواصل فرض حصاره على الأقصى، بمنع المسلمين من الدخول إليه ونشر الحواجز على الأبواب.

وقال الشيخ الكسواني:" إن الاحتلال يلاحق المسلمين ويمنعهم من دخول الأقصى والصلاة فيه بحرية، كما يلاحق أموات المسلمين باقتحامه مقبرة باب الرحمة الإسلامية ووضع أسلاك وأعمدة فيها، فالاحتلال يصعد من إجراءاته في الأقصى ومحيطه لتهويد القدس ومصادرة كل شيء فيها.

وتواصل النساء الرباط على أبواب المسجد خاصة عند باب السلسلة، رافعات شعارات تطالب بالسماح لهن بالدخول إلى الأقصى وعدم حرمانهن من الوصول إلى المسجد.
في سياق متصل صادرت سلطات الاحتلال صباح الأربعاء أجزاء من أراضي مقبرة باب الرحمة الملاصقة للسور الشرقي للمسجد الأقصى، بالتزامن مع فرض حصارها على المسجد للأسبوع الثاني على التوالي.واقتحمت قوات كبيرة من عناصر ما يسمى "سلطة الطبيعة" بحراسة من قوات الاحتلال مقبرة باب الرحمة، وشرعوا في وضع أسلاك شائكة حول مساحة واسعة من أراضي مقبرة باب الرحمة، تمهيدًا لتحويلها "لمسارات للحدائق الوطنية".

وأوضح رئيس لجنة رعاية المقابر الإسلامية مصطفى أبو زهرة أن سلطات الاحتلال صادرت اليوم أجزاء واسعة وجديدة من مقبرة باب الرحمة بعضها فارغ من المقابر وبعضها فيه مقابر، بوضع أسلاك شائكة حولها، لرسم حدود جديدة للمقبرة.

وأضاف أبو زهرة أن مقبرة باب الرحمة هي أملاك للأوقاف الإسلامية، وعملت سلطات الاحتلال منذ أعوام على مصادرة أجزاء واسعة من أراضيها ومنعت المسلمين من دفن مواتهم فيها لتحويلها "لمسارات سياحية للحدائق الوطنية"، واليوم تم وضع أسلاك شائكة وأعمدة حديدية على طول المنحدر الشرقي للمقبرة.ولفت أبو زهرة إلى أن بعض القبور تم مصادرتها اليوم حيث وضعت خارج الأسلاك الشائكة.

وكانت سلطات الاحتلال قامت قبل حوالي أسبوعين بوضع أسلاك شائكة على أراض خاصة لعائلتي الحسيني والأنصاري وهي أرض ملاصقة لمقبرة باب الرحمة تقع مقابل سور المسجد الأقصى من الجهة الشمالية الشرقية.

وأضاف أبو زهرة أن الاحتلال يريد اليوم وضع حدود جديدة لمقبرة باب الرحمة الإسلامية، إلا أن مقبرة باب الرحمة لها أسوارها وحدودها المعروفة منذ مئات السنين.

وأضاف أن الاحتلال يدعي أن بحوزته قرار من المحكمة للعمل ووضع أسلاك في المنطقة، لكنه لم يبزر وذلك.وأضاف شهود عيان أن أكثر من 40 شابًا من أهالي سلوان حضروا إلى مقبرة باب الرحمة، وتصدوا للعمال بخلع الأعمدة والأسلاك من المنطقة، وأجبروهم على التوقف عن العمل داخل المقبرة، حيث أن جزءًا كبيرًا من مقبرة باب الرحمة مخصص لدفن أهالي قرية سلوان، الملاصقة للمقبرة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال يواصل منع النساء من دخول الأقصى ويشدد حصاره حول باحاته الاحتلال يواصل منع النساء من دخول الأقصى ويشدد حصاره حول باحاته



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 09:18 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشّف عن السرّ وراء مرور الوقت بشكل أسرع مع التقدم في العمر

GMT 17:48 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الاحتلال يدفع نحو كارثة بيئية في كفر عقب

GMT 12:09 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

المغنية العالمية ريهانا تحل بديلًا من بيونسي في المغرب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday