الأسير خضر عدنان يواصل إضرابه لليوم الـ54 وقلق أممي حيال وضعه الصحي
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

مصادر كشفت عن اتفاق يقضي بإطلاق سراحه الشهر المقبل مقابل تناول الطعام

الأسير خضر عدنان يواصل إضرابه لليوم الـ54 وقلق أممي حيال وضعه الصحي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأسير خضر عدنان يواصل إضرابه لليوم الـ54 وقلق أممي حيال وضعه الصحي

سجون الاحتلال
غزة – محمد حبيب

يواصل الأسير خضر عدنان إضرابه المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال "الإسرائيلي" ضد سياسة الاعتقال الإداري لليوم الرابع والخمسين على التوالي، مصرًا على الاستمرار في إضرابه حتى نيل حريته أو الشهادة. وصرَّح نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، بأنَّ "الأمين العام بان كي مون قلق للغاية بشأن التقارير المتعلقة بصحة وسلامة الأسير الفلسطيني خضر عدنان، والذي يخوض إضرابًا عن الطعام، منذ الخامس من أيار/ مايو الماضي، احتجاجًا على اعتقاله الإداري من قبل السلطات الإسرائيلية".

وأضاف حق، في حديثه للصحافيين، في المقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك، "إن بان كي مون حث السلطات الإسرائيلية، على توجيه اتهامات له أو إطلاق سراحه، وهو ما يجب أن يشمل أيضا جميع السجناء الآخرين رهن الاعتقال الإداري، بما في ذلك أعضاء في المجلس التشريعي الفلسطيني".
وأردف المسؤول الأممي قائلًا "إن موقف بان كي مون واضح، ويتمثل في أن جميع السجناء رهن الاعتقال الإداري يتعين توجيه اتهامات لهم وفق قواعد قانونية، تتفق مع المعايير العالمية، أو إطلاق سراحهم".

في السياق ذاته، تتواصل الفعاليات التضامنية مع الشيخ خضر عدنان في الضفة الغربية وقطاع غزة وبيروت، دعمًا وإسنادا له في حربه المفتوحة مع إدارة السجون الإسرائيلية، محذرين الاحتلال من حصول أي مكروه له.
جدير بالذكر، أن عدنان خاض إضرابًا مماثلًا لمدة 67 يومًا قبل سنوات عدة، وتحققت مطالبه بالإفراج عنه من سجون الاحتلال، ورفع شعار "كرامتي أغلى من خبزي"، وسار على دربه عدد من الأسرى ونالوا الحرية.

هذا وكشفت مصادر مطلعة أنَّ الأسير المضرب عن الطعام، خضر عدنان، منذ 54 يومًا، توصل لاتفاق مع مصلحة سجون الاحتلال يقضي بإطلاق سراحه يوم 12 تموز/ يوليو الشهر المقبل، مقابل فك إضرابه المفتوح عن الطعام.
وتحدث المصدر عن رزمة من المطالب الإنسانية الخاصة بظروف اعتقال القيادي في "الجهاد الإسلامي"، خضر عدنان، وزيارته، مؤكدًا "أن الاتفاق ببنوده كاملة إما سيوقع عليه عدنان صباح اليوم السبت، أو يتم رفضه".

وأضاف المصدر: "أعتقد أن الأمور بطريقها للانفراج، وأستبعد أي تصعيد من الجهتين، أي عدنان أو إدارة السجون".
وأوضح أنه "تم التوصل لاتفاق إطلاق سراح الشيخ عدنان يوم 12 تموز/ يوليو قبل عيد الفطر، بعد أن رفض بشدة أن يكون فك إضرابه المفتوح عن الطعام مقابل عدم تمديد اعتقاله الإداري في شهر أيلول/  سبتمبر، ورفض عرضاً آخر بفك إضرابه مقابل إطلاق سراحه مطلع شهر آب/ أغسطس المقبل".

وأكد أن "الاتفاق يقضي بمتابعة علاج عدنان خارج السجن، بعدما وصل وضعه الصحي إلى وضع حرج ورفض السماح لأي طبيب بإجراء فحوص له طيلة فترة إضرابه".
 ومن المتوقع أن تعقد زوجة خضر عدنان ومحامي نادي "الأسير"، جواد بولس، مؤتمرًا صحافيًا السبت في رام الله، للإعلان عن الاتفاق بصيغته النهائية في حال وقع وعليه الأسير عدنان.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسير خضر عدنان يواصل إضرابه لليوم الـ54 وقلق أممي حيال وضعه الصحي الأسير خضر عدنان يواصل إضرابه لليوم الـ54 وقلق أممي حيال وضعه الصحي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 03:57 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

إسماعيل هنية يحذر من المساس بنائبه العاروري

GMT 02:53 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

منى ممدوح تبدي سعادتها بدورها في "كفر دلهاب"

GMT 18:09 2017 الجمعة ,28 إبريل / نيسان

فوز الشباب على حساب الظفرة بفضل سعد خميس

GMT 04:21 2016 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

طباعة جلد الفهد تغزو موضة أزياء السيدات الموسم الجاري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday