بترايوس يدعو لضم مقاتلي من جبهة النصرة الى التحالف ضد الجهاديين
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

بترايوس يدعو لضم مقاتلي من جبهة النصرة الى التحالف ضد الجهاديين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بترايوس يدعو لضم مقاتلي من جبهة النصرة الى التحالف ضد الجهاديين

الجنرال المتقاعد ديفيد بترايوس
واشنطن - فلسطين اليوم

صرح الجنرال المتقاعد ديفيد بترايوس المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي اي ايه) الثلاثاء ان على واشنطن ان تسعى لضم "بعض مقاتلي" جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة في سوريا الى التحالف الذي تقوده ضد الجهاديين في هذا البلد.

وقال بترايوس الذي كان ايضا قائد القوات الاميركية في العراق، في تصريح لشبكة سي ان ان الاخبارية انه "لا ينبغي علينا تحت أي ظرف من الظروف ان نحاول استخدام أو استمالة جبهة النصرة التابعة للقاعدة في سوريا بصفتها تنظيما معاديا للدولة الاسلامية".

واضاف "لكن بعض مقاتلي (هذه الجماعة) انضموا اليها بدوافع انتهازية اكثر مما هي دوافع عقائدية ورأوا فيها تنظيما قويا ولم يجدوا بديلا يتمتع بالصدقية بينما ما زال يجب اعادة تنظيم المعارضة المعتدلة بشكل مناسب".

وتابع بترايوس انه يمكن للولايات المتحدة بالتالي ان تجتذب المقاتلين "الذي يرغبون بترك جبهة النصرة والالتحاق بصفوف المعارضة المعتدلة ضد النصرة والدولة الاسلامية و(نظام الرئيس بشار) الاسد".

وكان الجنرال بترايوس الاوفر تقديرا بين جيله لدوره في الحرب في العراق حيث اشرف في العام 2007 على نشر 30 الف جندي اميركي في هذا البلد وتمكن من اعادة الوضع العسكري فيه الى التوازن، ولا سيما بعدما نجح في اقناع قيادات سنية عراقية بالتعاون مع الجيش الاميركي والتوقف عن القتال الى جانب تنظيم القاعدة.

ولكن بترايوس (62 عاما) الذين عين في 2011 مديرا لوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي اي ايه) اضطر في تشرين الثاني/نوفمبر 2012  للاستقالة من هذا المنصب بعدما كشفت وسائل اعلام انه سمح لعشيقته كاتبة سيرة حياته بالاطلاع على معلومات مصنفة سرية للغاية.

واتى تصريح بترايوس لشبكة "سي ان ان" بعد ان نشر موقع ديلي بيست مقالا مفاده ان الجنرال المتقاعد اوصى مسؤولين اميركيين كبارا بالاستعانة بمقاتلين سابقين في جبهة النصرة.

وقال بترايوس لشبكة التلفزيون الاميركية ان استخدام مقاتلي جبهة النصرة يتطلب "اعداد مجموعات معارضة اقوى واكثر اعتدالا -- مدعومة من الولايات المتحدة والتحالف الذي يسعى الى دحر تنظيم الدولة الاسلامية -- وفي الوقت نفسه تكثيف الضغط العسكري على كل الجماعات المتطرفة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بترايوس يدعو لضم مقاتلي من جبهة النصرة الى التحالف ضد الجهاديين بترايوس يدعو لضم مقاتلي من جبهة النصرة الى التحالف ضد الجهاديين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 03:57 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

إسماعيل هنية يحذر من المساس بنائبه العاروري

GMT 02:53 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

منى ممدوح تبدي سعادتها بدورها في "كفر دلهاب"

GMT 18:09 2017 الجمعة ,28 إبريل / نيسان

فوز الشباب على حساب الظفرة بفضل سعد خميس

GMT 04:21 2016 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

طباعة جلد الفهد تغزو موضة أزياء السيدات الموسم الجاري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday