تواجد إسرائيلي مكثف في البلدة القديمة ومستوطنون يقتحمون الأقصى
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

تواجد إسرائيلي مكثف في البلدة القديمة ومستوطنون يقتحمون الأقصى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تواجد إسرائيلي مكثف في البلدة القديمة ومستوطنون يقتحمون الأقصى

باحات المسجد الأقصى
القدس المحتلة ـ فلسطين اليوم

كثفت شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح الأربعاء من تواجدها الأمني في محيط المسجد الأقصى المبارك وأزقة البلدة القديمة، ونصبت حواجزها العسكرية عند مداخلها الرئيسة.

وتسود مدينة القدس المحتلة، وخاصة البلدة القديمة حالة من التوتر الشديد، في ظل استمرار الانتشار الإسرائيلي المكثف، وتشديد الحصار على بعض الأحياء العربية بالمدينة.

ويأتي ذلك، فيما يواصل المستوطنون اقتحاماتهم الاستفزازية لباحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وأوضح المنسق الإعلامي في مركز شؤون القدس والأقصى "كيوبرس" محمود أبو العطا "إن قوات الاحتلال كثفت من انتشار عناصرها ووحداتها الخاصة عند أبواب الأقصى وفي أزقة البلدة القديمة، وخاصة عند أبواب العامود، الساهرة والأسباط".

وأضاف أبو العطا أن تلك القوات تجري عمليات تفتيش للمارة، وخاصة الشبان عند مفارق البلدة الرئيسة، فيما شددت من إجراءاتها الأمنية على بلدة سلوان وحي رأس العامود، وسط حالة من التوتر الشديد تشهدها سائر أحياء المدينة المقدسة.

وتأتي إجراءات الاحتلال في البلدة القديمة ومحيط الأقصى، في أعقاب استشهاد الشاب محمد عبد نمر (37 عامًا) من سكان قرية العيسوية ظهر الثلاثاء متأثرًا بجراح أصيب بها برصاص الاحتلال في سوق المصرارة بالبلدة القديمة، بزعم محاولته طعن حارس في المكان.

وذكر أبو العطا أن 30 مستوطنًا متطرفًا اقتحموا منذ الصباح المسجد الأقصى، وتجولوا في أنحاء متفرقة من باحاته، وسط تحركات استفزازية بحق المصلين، ومحاولة الاقتراب من أماكن تواجدهم، حيث يطالبون شرطة الاحتلال بإبعاد حراس الأقصى عنهم.

وأضاف أن المئات من المصلين من أهل القدس والداخل الفلسطيني المحتل ينتشرون في باحات الأقصى، ويتصدون بهتافات التكبير لاقتحامات المستوطنين.

وأشار أبو العطا إلى أن شرطة الاحتلال شرعت بالتضييق على النساء، واحتجزت هوياتهن الشخصية قبيل دخولهن للأقصى.

وتواصل عشرات النساء الممنوعات ضمن "القائمة الذهبية" رباطهن في المنتزه القريب من باب حطة في محيط الأقصى.

ويذكر أن المسجد الأقصى يتعرض بشكل شبه يومي لسلسلة انتهاكات واقتحامات من قبل المستوطنين والجماعات اليهودية بحماية شرطة الاحتلال التي تفرض قيودًا على دخول المصلين، وخاصة النساء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تواجد إسرائيلي مكثف في البلدة القديمة ومستوطنون يقتحمون الأقصى تواجد إسرائيلي مكثف في البلدة القديمة ومستوطنون يقتحمون الأقصى



GMT 08:58 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

حزب الله يستهدف 7 مواقع للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 08:58 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

حزب الله يستهدف 7 مواقع للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان

GMT 23:39 2016 الأربعاء ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

محمود عباس يصف رسالة خالد مشعل إلى مؤتمر فتح السابع بـ "الطيبة"

GMT 15:50 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

صدور الدجاج بالمستردة والعسل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday