بالون أوبيرا يمنح البدناء وسيلة امنة لانقاص الوزن 10 في 6 أشهر
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

255 بدينًا خضعوا للتجربة وعادوا بنتائج جيّدة

بالون أوبيرا يمنح البدناء وسيلة امنة لانقاص الوزن 10% في 6 أشهر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بالون أوبيرا يمنح البدناء وسيلة امنة لانقاص الوزن 10% في 6 أشهر

بالون أوبيرا الذي يوضع في المعدة بدون جراحة كتقنية بديلة عنها لخسارة الوزن
واشنطن - رولا عيسى

يعاني الكثير من الناس من صراع مع النفس لإنقاص أوزانهم، ولأجل هذا الأمر طرح خيار بديل للجراحة وهو بالون صغير يوضع في المعدة وتضخّ الى داخله المياه المالحة ما يمكن ان يوفّر أملا" جديدا" في مكافحة السمنة .ويستطيع البالون ان يبقى في مكانه لمدة ستة اشهر ويساعد على تنظيم كميات الطعام، فهو يشعر الانسان بأن معدته ممتلئة لفترة أطول، ونتيجة لذلك تقول الشركة المصنعة ان الانسان الذي يستخدمه يتوقع خسارة في الوزن بشكل سريع.

وأطلق على البالون اسم أوبيرا المناسب للمرضى الذين لديهم مؤشر كتلة جسم من 30 الى 40 والتي تصنف كبدانة مفرطة، وهي مناسبة للأشخاص الذي حاولوا مع حميات غذائية مختلفة وخاضوا العديد من الخيارات. ويوضع أوبيرا في العيادات الخارجية بدون جراحة في عملية تستغرق حوالي 30 دقيقة، ويعطى فيها المرضى مهدئا" بسيطا" للاسترخاء حتى يتسنى للطبيب وضعه من خلال المنظار، وهو سلك طويل رقيق مع ضوء مرفق في نهايته يستخدم عادة للبحث داخل تجويف الجسم، ويدخل أوبيرا من خلال الفم الى المعدة. ويملأ البالون بالماء المالح بمجرد الاستقرار في مكانه داخل المعدة كي ينتفخ ويأخذ شكله، وستكون كمية المياه المستخدمة معدلة بما يتناسب مع بنية جسم الشخص، ويبقى البالون في مكانة لمدة ستة أشهر في برنامج على مرحلتين.

وفي الأشهر الستة الأولىيبقى البالون في مكانه  للمساعدة في السيطرة على كمية الطعام المستهلك، وخلال تلك الفترة أو في فترة الستة أشهر اللاحقة يجب على المرضى الخضوع لحمية غذائية وممارسة الرياضة بانتظام لمساعدتهم على خسارة الوزن.

بالون أوبيرا يمنح البدناء وسيلة امنة لانقاص الوزن 10 في 6 أشهر

وصمّم البرنامج في الأساس لتشجيع الناس على اتباع نمط صحي فيما بعد، واختبر أوبيرا في دراسة على 255 شخص لمدة سنة كاملة، وأعطي 125 منهم البالون لمدة ستة أسهر وأزيل بعدها لمدة ستة أشهر أخرى، فيما لم يوضع ل130 شخص المتبقين، وخضعوا بدلا من ذلك لتعديل سلوك لمدة سنة. ووجدت الدراسة أن المرضى مع أوبيرا فقدوا متوسط 21.8 باوند أو 10% من وزنهم بعد ستة أشهر، وبعد ثلاثة أشهر من ازالته حافظوا على فقدان بمعدل 19.4 باوند من أوزانهم، وعلى النقيض لم يتمكن الأشخاص الذين لم يستخدموا البالون إلا من خسارة سبعة باوند أي ما يعادل 3.3%من وزن الجسم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بالون أوبيرا يمنح البدناء وسيلة امنة لانقاص الوزن 10 في 6 أشهر بالون أوبيرا يمنح البدناء وسيلة امنة لانقاص الوزن 10 في 6 أشهر



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 08:58 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

حزب الله يستهدف 7 مواقع للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان

GMT 23:39 2016 الأربعاء ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

محمود عباس يصف رسالة خالد مشعل إلى مؤتمر فتح السابع بـ "الطيبة"

GMT 15:50 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

صدور الدجاج بالمستردة والعسل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday