إسرائيل تمنح 88 تصريحًا للتجار من أصل 450 وافقت عليه
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

"إسرائيل" تمنح 88 تصريحًا للتجار من أصل 450 وافقت عليه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "إسرائيل" تمنح 88 تصريحًا للتجار من أصل 450 وافقت عليه

أمين سر المجلس التنسيقي للقطاع الخاص في قطاع غزة علي الحايك
غزة-فلسطين اليوم

أكد أمين سر المجلس التنسيقي للقطاع الخاص في قطاع غزة علي الحايك أن وزارة "الشؤون المدنية" استلمت من الجانب الصهيوني 88 تصريح BMC من أصل 450 تمت الموافقة عليها لرجال أعمال وتجار من قطاع غزة كدفعة أولى، بعد توقف إصدار هذا النوع من التصاريح منذ العام 2007.

ولفت إلى أن الموافقة على إصدار التصاريح جاءت بعد الجهود التي بذلها وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ؛ للتخفيف من معاناة التجار ورجال الأعمال على المعابر والحواجز في الضفة الغربية وتسهيل مهامّ عملهم.

وأوضح الحايك أن وزارة "الشؤون المدنية" أبلغتهم بأن الجانب "الإسرائيلي" وافق على 450 تصريحًا لغزة، أصدر منها 88، لافتًا إلى أن باقي التصاريح وبحسب ما أبلغهم الجانب "لإسرائيلي" ستصدر على دفعات، ووفق الآلية التي يتبعها الجانب "الإسرائيلي".

وأضاف، "الجانب "الإسرائيلي" وعد بتسليم "الشؤون المدنية" دفعات من التصاريح لحين اكتمال العدد من التصاريح التي تمت الموافقة عليها".

وأكد على أن جميع التجار ورجال الأعمال الذين تمت الموافقة على أسمائهم سيحصلون على تصاريحهم وفق الآلية التي يتبعها الجانب الصهيوني، مشيرًا إلى أن وزارة "الشؤون المدنية" والقطاع الخاص مارسا ضغوطًا كثيرة من أجل الموافقة على جميع التجار دون استثناء أي أحد منهم.

وطالب الحايك الجانب الصهيوني بإصدار المزيد من التصاريح للتجار ورجال الأعمال لتنشيط القطاع الاقتصادي والتبادل التجاري بين الضفة الغربية وقطاع غزة، خصوصًا بعد الحرب الأخيرة التي دمرت البنية التحتية لكافة القطاعات، ومنها القطاع الاقتصادي.

وأشار إلى أن الجانب الصهيوني وعد بجملة تسهيلات في شهر رمضان، منوّهًا إلى أن الزيادة تتطلب توسعة للمعابر من أجل سهولة التنقل بين الضفة الغربية وقطاع غزة.

وشدد الحايك في بيانه على ضرورة تضافر الجهود من أجل إنهاء الانقسام وإنجاز ملف المصالحة الوطنية، للبدء بإعادة إعمار قطاع غزة، وإنهاء كافة الملفات والإشكاليات العالقة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تمنح 88 تصريحًا للتجار من أصل 450 وافقت عليه إسرائيل تمنح 88 تصريحًا للتجار من أصل 450 وافقت عليه



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 08:58 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

حزب الله يستهدف 7 مواقع للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان

GMT 23:39 2016 الأربعاء ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

محمود عباس يصف رسالة خالد مشعل إلى مؤتمر فتح السابع بـ "الطيبة"

GMT 15:50 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

صدور الدجاج بالمستردة والعسل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday