أوزبورن يعلن عن 500 مليون استرليني استثمارات قاعدة فاسلاين
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

أوزبورن يعلن عن 500 مليون استرليني استثمارات قاعدة فاسلاين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أوزبورن يعلن عن 500 مليون استرليني استثمارات قاعدة فاسلاين

وزير الخزانة البريطاني جورج أوزبورن
لندن ـ فلسطين اليوم

 أعلن وزير الخزانة البريطاني جورج أوزبورن، صباح اليوم الاثنين، عن تمويل بقيمة 500 مليون استرليني للقاعدة البحرية الملكية في "فاسلاين"، وهي مقر الغواصات النووية "ترايدنت".

ويستخدم المال في تمويل تجديد البنية التحتية - بما في ذلك بناء جدران الأرصفة البحرية في القاعدة على مدى السنوات ال10 المقبلة.

وقال أوزبورن إن هذه الخطوة توفر آلاف فرص العمل، مضيفا إن حزب العمال تحت قيادة جريمي كوربين من شأنه أن يشكل تهديدا للأمن القومي من خلال تقويض مستقبل برنامج "ترايدنت" للغواصات النووية، ومن المنتظر أن يبدأ العمل به في عام 2017، وسيستغرق 10 سنوات حتى انتهاءه.

وذكرت وزارة الخزانة أن الإعلان يأتي في أعقاب وعد أوزبورن خلال تقديم ميزانية الصيف بالمحافظة على الحد الأدنى للانفاق العسكري والذي يبلغ 2% من الناتج المحلي الإجمالي سنويا وهو ما اتفقت عليه دول حلف الناتو.

وقاعدة "فاسلاين" هي أكبر قاعدة عسكرية في اسكتلندا ويوجد بها أسطول الغواصات النووية البريطانية، بجانب "بورتسموث" و"ديفينبورت".

وأكدت وزارة الخزانة اليوم إنه اعتبارا من عام 2020، ستصبح قاعدة فاسلاين "مركزا متخصصا لغواصات البحرية الملكية البريطانية" مما يعني أن جميع الغواصات البريطانية ستتمركز في اسكتلندا.

ويجب على النواب اتخاذ قرار بشأن مستقبل "ترايدنت" العام المقبل، حيث يعارض الحزب القومي الاسكتلندي، الذي يمتلك 56 نائبا من إجمالي 59 نائبا اسكتلنديا في وستمنستر (البرلمان البريطاني) ويهيمن على البرلمان الاسكتلندي، نشر أسلحة نووية.

وقال الحزب إن إعلان الوزير البريطاني يستبق التصويت على ذلك الأمر.

وفي نفس الاطار، قال الوزير في مقال له في صحيفة "ذي صن" إن تحالف حزب العمال بقيادة جريمي كوربين مع الحزب القومي الاسكتلندي بشأن معارضة تجديد برنامج "ترايدنت" من شأنه أن يهدد أمن البلاد، مضيفا إن ترشيح كوربين لا ينبغي أن يتم التعامل معه على أنه مزحة.

وتابع : "على العكس من ذلك، أعتقد أننا يجب أن نأخذ الأمر بجدية بالغة"، مشيرا الى أن كوربين يمثل تهديدا للأمن القومي البريطاني وعلى "الأمن الاقتصادي للبلاد".

وقال إن الرفض الوحيد في الاتفاق على ضرورة وجود رادع نووي خلال الثمانينات عندما كان اليسار يسيطر على حزب العمال.

وأضاف "والآن فان هذا الإجماع، وهو أمر مهم جدا لأمننا ومصداقيتنا، يواجه خطر الفشل مرة أخرى من قبل تحالف من اليساريين من حزب العمال والقوميين الاسكتلنديين".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوزبورن يعلن عن 500 مليون استرليني استثمارات قاعدة فاسلاين أوزبورن يعلن عن 500 مليون استرليني استثمارات قاعدة فاسلاين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 08:58 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

حزب الله يستهدف 7 مواقع للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان

GMT 23:39 2016 الأربعاء ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

محمود عباس يصف رسالة خالد مشعل إلى مؤتمر فتح السابع بـ "الطيبة"

GMT 15:50 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

صدور الدجاج بالمستردة والعسل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday