الجالية الفلسطينية في كييف تعقد مؤتمرها الرابع
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

الجالية الفلسطينية في كييف تعقد مؤتمرها الرابع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجالية الفلسطينية في كييف تعقد مؤتمرها الرابع

الجالية الفلسطينية
كييف - فلسطين اليوم

عقدت الجمعية العمومية للجالية الفلسطينية في العاصمة الأوكرانية كييف، مؤتمرها الرابع والذي جاء بعنوان الانتماء الوطني.

وحضر المؤتمر نائب مجلس العاصمة ايغور فيدارينكو، والسفير الكوبي لدى أوكرانيا، وممثل السفارة العراقية، ورؤساء الجاليات العربية وممثلو المنظمات الشعبية والأهلية ورجال دين، وسفير فلسطين لدى أوكرانيا محمد الأسعد، ورئيسة جمعية خريجي جامعات ومعاهد أوكرانيا أريج عودة، بالإضافة لعدد من الشخصيات الاعتبارية الأوكرانية والعربية.

وقد بدأ المؤتمر أعماله بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء، ومن ثم عزف النشيدين الوطنيين الفلسطيني والأوكراني.

وفي كلمته تحدث فيدارينكو عن العلاقة الفلسطينية الأوكرانية التي تشهد تطورا مستمرا، وتحدث عن زيارته إلى الأراضي المقدسة التي تركت انطباعا خاصا لديه، كما تمنى أن يعم السلام قريبا في فلسطين لينعم الشعب الفلسطيني بدولته المستقلة، وليتمكن أطفال فلسطين من العيش بسلام دون خوف وبعيدا عن الاحتلال والظلم، كما عبر عن اعتزازه لوجود العديد من وزراء الحكومة الفلسطينية والذين أنهوا تحصيلهم العلمي في معاهد أوكرانيا.

وفي كلمته شكر السفير الكوبي السفير الأسعد على دعوته لحضور المؤتمر، حيث أشاد بالجهود التي يبذلها الفلسطينيون أينما وجدوا للحفاظ على هويتهم وعلى طابعهم الذي يزداد أصالة يوما بعد يوم، وحيث لم ينس الفلسطينيون حقهم وواجبهم تجاه وطنهم، وما زالوا يسعون لإقامة دولتهم المستقلة آملا أن يكون ذلك قريبا لينهي الشعب الفلسطيني عذاباته وآلامه.

 كما عبرت عودة عن اعتزازها بالعلاقة ما بين سفارة فلسطين وجمعية خريجي أوكرانيا والجالية الفلسطينية، متمنية أن تستمر الجهود المبذولة ما بين جميع الأطراف لخدمة وطننا ومشروعنا الوطني.

 بدوره أكد الأسعد أهمية دور الجالية في عملية التحرر الوطني لتحقيق أهداف وتطلعات شعبنا في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

واستعرض آخر التطورات السياسية في المنطقة، مشددا على الموقف الفلسطيني الرافض للمفاوضات في ظل استمرار الجانب الإسرائيلي بمواصلة الاستيطان.

وأشاد السفير الأسعد بدور أوكرانيا شعبا وحكومة بقيادة الرئيس بروشنكو في دعم وتأييد نضال شعبنا العادل، من أجل إقامة دولته المستقلة آملا أن يسود الأمن والأمان والاستقرار أوكرانيا، وأن ينعم شعب أوكرانيا بالطمأنينة والسلام.

وانتخب حسين غنام رئيسا للمؤتمر ثم فتح باب الترشح للهيئة الإدارية الجديدة، حيث انتخب حاتم عودة رئيسا للجالية، وعضوية كل من: أحمد أبو خليل، وأيمن حمد، وفايز عمرو، ونعمان بشارات، ومحمد علقم، ومحمد جاد الله.

ووجه المؤتمر الرابع للجالية الفلسطينية في أوكرانيا برقية إلى الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية، أكد فيها دعمه وتأييده لسياسة سيادته الحكيمة وموقفه الصلب تجاه المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، وحراكه الدبلوماسي للانضمام الى المؤسسات والمنظمات الدولية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجالية الفلسطينية في كييف تعقد مؤتمرها الرابع الجالية الفلسطينية في كييف تعقد مؤتمرها الرابع



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 09:22 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

المالكي يطلع السفراء العرب علي تطورات الساحة الفلسطينية

GMT 22:51 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

حسن عبدالفتاح يسعى للعودة لنادي الوحدات

GMT 19:36 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد عيد وآيتن عامر وفنانون أخرون يصورون فيلم "خلاويص"

GMT 08:43 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

صبي "متوحِّد" ينشر أوّل كتاب له عن أحد الأطفال

GMT 15:28 2016 الإثنين ,11 تموز / يوليو

لماذا تقبل الزوجة بخيانة زوجها لها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday