اعتصام تضامني مع الأسرى

احتشد عدد من ذوي الأسرى وممثلي فصائل العمل الوطني والمؤسسات الرسمية والأهلية في محافظة طولكرم اليوم الثلاثاء، أمام مكتب الصليب الأحمر، للتضامن مع الأسرى القابعين في سجون الاحتلال، ضمن الفعالية الأسبوعية التضامنية مع الأسرى.

ووجه المعتصمون التحية للأسرى الذين يخوضون معركة الصمود في وجه إجراءات الاحتلال التعسفية بحقهم، مؤكدين أن شعبهم يقف إلى جانبهم ويساندهم ويدعم صمودهم، حتى يتم الإفراج عنهم جميعا.

كما وجه المعتصمون رسائل للعالم وللمجتمع الدولي تفيد بأنه آن الأوان لوقف ممارسات الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين واعتبارهم أسرى حرب، يجب حمايتهم والعمل باتجاه الإفراج عنهم.

وحذر أهالي الأسرى من استمرار الممارسات التعسفية بحق أبنائهم، خاصة الإهمال الطبي المتعمد الذي فاقم الحالات المرضية للأسرى وبات عدد كبير منهم يعاني من الأمراض الخطيرة والمزمنة، عدا عن منع إدارة السجون لذويهم من إدخال الملابس والأغطية إليهم، مشددين على أنهم بحاجة ماسة إلى هذه المتطلبات في ظل البرد القارس الذي يخيم عليهم.

ودعا المعتصمون الجماهير الفلسطينية وفي مقدمتهم ذوو الأسرى إلى تكثيف فعاليات التضامن مع الأسرى والمشاركة الفاعلة فيها لرفع معاناتهم إلى العالم، مؤكدين أن ذلك مطلب وطني يجب تفعليه من أجل الأسرى الذين ضحوا من أجل حرية الوطن

نقلًا عن وفا