جانب من أنشطة جمعية التضامن

استكملت جمعية التضامن الخيرية في نابلس مشروعها الخيري تجاه الأسر الفقيرة والمعدمة حيث قدمت عددًا من المساعدات الطبية والإنسانية التي تعنى بشرائح معينة في المجتمع والتي تندرج ضمن برامجها، مقدمة الدعم الكافي والمناسب لبعض العائلات المستورة من توفير دواء وخدمة اسر ذوي الإعاقة، وتأثيث منازل معدمة من تبرعات أهل الخير من داخل المحافظة وخارجها.
 
وضمن سلسلة النشاطات التي تعنى بمساعدة الأسر الفقيرة قامت الجمعية بمساعدة عدد من الأسر وتأثيث عدد من المنازل المعدمة في المحافظة بدعم من أهل الخير، وذلك بعد زيارة ميدانية من قبل متخصصين في الجمعية وبعد تقديم تقارير وافية عن الأوضاع المادية والصحية للعائلة.
فقد قامت جمعية التضامن الخيرية بمساعدة أرملة وأيتامها ضمن حملة المساعدات التي تقدمها الجمعية فزودت الأرملة بطقم نوم لأطفالها بالإضافة إلى ثلاجة وغسالة.
 
وكما قدمت الجمعية كرسيين كهربائيين من خلال فاعلين خير أحدهما لرب أسرة كان حبيس المنزل لفترة طويلة، والكرسي الثاني كهربائي من لشاب يعاني من مرض التصلب اللويحي.
 
وتتنوع المساعدات التي تقدمها الجمعية للمنتفعين من خدماتها حيث توجهت بخدماتها لشاب في مقتبل العمر سقط من الطابق الرابع ومنذ ذلك الحين أصبح يعاني من فقدان للذاكرة بسبب وقوعه على رأسه، وهو بحاجة لعدد من الأدوية حتى يستعيد ذاكرته ووضعه الاقتصادي صعب ولم يستطع المواظبة على شراء الأدوية الباهظة الثمن ، والمعيل الوحيد لأسرته هي الأم التي تعمل براتب بسيط كمراسلة ولا تستطيع توفير الأدوية لابنها فقامت الجمعية بتوفير الدواء اللازم من خلال فاعل خير من نابلس مقيم في الدوحة وعدد من فاعلي الخير.