غسان الشكعة

وقع رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية رئيس بلدية نابلس في شمالي الضفة الغربية غسان الشكعة الثلاثاء مع الاتحاد اليوناني للهيئات المحلية اتفاقية تعاون مشترك بين الاتحادين.
 
جاء ذلك في ختام زيارة رسمية قام بها الشكعة إلى العاصمة اليونانية أثينا استمرت ثلاثة أيام، رافقه فيها عضو المجلس البلدي عاصم سالم، واشتملت على عددٍ من اللقاءات والاجتماعات.
 
والتقى الشكعة خلال الزيارة برئيس اتحاد البلديات باليونان "جورج باتوليس" وبحث معه توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين اتحادي الهيئات المحلية الفلسطيني واليوناني، وذلك تمهيدًا لتوقيع اتفاقيات شراكة وتعاون بين عدد من البلديات الفلسطينية ونظيراتها اليونانية.
 
ووقع الشكعة اتفاقية تعاون أخرى بين بلدية نابلس وبلدية خالاندري اليونانية، حيث نظمت بلدية خالاندري حفلا خاصًا بمناسبة توقيع هذه الاتفاقية، حضره عددٌ من ممثلي الأحزاب السياسية اليونانية، ورئيس وأبناء الجالية الفلسطينية في أثينا، وعددٌ من مواطني المدينة.
 
وزار الشكعة والسفير الفلسطيني، البرلمان اليوناني مروان طوباسي، والتقيًا بعددٍ من أعضائه من حزب "سيريزا" الحاكم، ووضع الشكعة أعضاء البرلمان اليوناني في صورة المعاناة التي يمر بها الشعب الفلسطيني جراء سياسات الاحتلال الإسرائيلي.
 
والتقى الشكعة في مقر إقامة السفير الفلسطيني بعدد من رؤساء المجالس المحلية اليونانية الذين زاروا فلسطين خلال انعقاد المؤتمر الدولي للمجالس المحلية للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي عقد في وقت سابق من هذا العام.
 
وذكر الشكعة أن التفاهمات التي جرت مع الاتحاد اليوناني للبلديات والاتفاقية الموقعة مع بلدية خالاندري تفتح الباب أمام الاستفادة من الخبرات اليونانية في عدد من المجالات التي لها علاقة بالحكم المحلي في فلسطين، وتبادل الأفكار حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى أنها تسهم في رفع الصوت الفلسطيني في مختلف المحافل الشعبية والرسمية اليونانية والأوروبية.