نايف أبو خلف

افتتح وزير "الحكم المحلي" نايف أبو خلف السبت شارع يافا في المنطقة الغربية من المدينة شمالي الضفة الغربية المحتلة.
 
وأعرب رئيس بلدية نابلس غسان الشكعة عن أمله بأن يساهم افتتاح الشارع بحل أزمة السير في المنطقة الغربية، آملًا من الجميع الالتزام بخطة المرور الجديدة في المنطقة لتحقيق الغرض الذي نفذ من أجله.
 
وشكر كلًا من وزارة "الحكم المحلي" وصندوق تطوير وإقراض البلديات على تمويل المشروع، مشيرًا إلى أن البلدية مستمرة بتنفيذ المشاريع الحيوية التي من شأنها التسهيل على المواطنين.
 
وتضمن المشروع شق الشارع الممتد من مفرق شارع فلسطين مرورًا بحدائق جمال عبد الناصر، وصولًا إلى شارع يافا، حيث تم اقتطاع جزء من الحدائق لهذا الغرض.
 
ويبلغ طوله حوالي 200 مترًا وبعرض 20 مترًا، بتكلفة إجمالية بلغت 300 ألف يورو، بتمويل من صندوق تطوير وإقراض البلديات، وقامت البلدية باستكمال أعمال إعادة تأهيل شارع يافا من الملعب البلدي وحتى تقاطع شارع تونس من موازنة البلدية بكلفة حوالي 900 ألف شيكلًا.
 
وشمل المشروع أعمال تعبيد الشارع، وتنفيذ خط تصريف مياه الأمطار، وإنشاء جدران استنادية، وبناء نفق للمشاة، ورفع وتعديل مناسيب المناهل القائمة ومصارف مياه الأمطار، وأعمال الزفتة، وبناء الأرصفة على جانبي الشارع.
 
ويهدف الشارع إلى تخفيف الأزمة المرورية، لاسيما في شارع رفيديا الرئيس والشوارع المتفرعة منه، خصوصًا المركبات المتجهة نحو الحرم الجديد لجامعة "النجاح الوطنية" في الجنيد، باستخدام هذا الشارع وصولًا إلى شارع تونس.