سلطات الاحتلال

سلمت سلطات الاحتلال الأربعاء إخطارات بهدم شبكة كهرباء وآبار زراعية ومنزل قيد الإنشاء في بلدة قصرة جنوبي مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة.
 
وذكر رئيس مجلس قروي قصرة عبد العظيم وادي أن الإدارة المدنية التابعة للاحتلال سلمتهم إخطارات بهدم شبكة كهرباء تقع في المنطقة الجنوبية من البلدة، وآبار زراعية أقيمت بدعم هولندي لدعم المزارعين، بالإضافة إلى منزل قريب من مستوطنة "مجدليم" ما زال قيد الإنشاء منذ خمسة أعوام.
 
وأوضح وادي أن الاحتلال يتذرع بأن هذه المنشآت أقيمت بدون ترخيص وتقع في مناطق "ج" الخاضعة للسيطرة "الإسرائيلية" الكاملة، مؤكدا امتلاكهم كل الأوراق والمخططات اللازمة.
 
وأشار إلى أن هذه هي الدفعة الثانية من الإخطارات التي يسلمها الاحتلال لأهالي البلدة منذ بداية العام الجاري، ليصل مجموع الإخطارات هذا العام إلى 20 إخطارا، وفي العام الماضي 27 إخطارا.
 
وأضاف أن الاحتلال ومنذ عام 2011 سلم أهالي البلدة حوالي 80 إخطارا بالهدم والإخلاء، وفي جميع الحالات يتم الهدم والإخلاء بالرغم من وجود الأوراق والوثائق اللازمة.
 
وطالب وادي الجهات الرسمية بالوقوف اللي جانب المواطنين في البلدة لمواجهة سياسة الهدم، مبينا أن المواطن لا يستطيع الوقوف لوحده أمام هذه السياسة، وما تقوم به بعض المراكز القانونية هو تأجيل تنفيذ قرار الهدم فقط.