مشروع العصا البيضاء

أطلقت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية، مشروع "العصا البيضاء لكل كفيف في المحافظات الفلسطينية"، وذلك خلال حفل نظمته في مدينة طوباس بالشراكة مع جمعية ملتقى "البصيرة" للمكفوفين على هامش إفطار تكريمي للأشخاص من ذوي الإعاقة، ضمن فعاليات حملة "جسور الخير" الرمضانية.

ونظم الحفل، تحت رعاية محافظ طوباس والأغوار الشمالية، اللواء ربيح الخندقجي، ومديرة دائرة المساعدات الإنسانية في ديوان الرئاسة، اللواء رائدة الفارس، وذلك بحضور ممثلين عن عدد من المؤسسات والفعاليات الرسمية والأهلية، بالإضافة إلى المكفوفين والعشرات من ذوي الأعاقة وذويهم.

وبدأ الحفل بتلاوة عطرة من آي الذكر الحكيم والنشيدين الوطني الفلسطيني والإماراتي، والوقوف دقيقة صمت مع قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

وقال مدير هيئة الأعمال الإماراتية في الضفة الغربية، إبراهيم راشد، إن مشروع العصا البيضاء للإخوة المكفوفين لا يستهدف تمكينهم من التغلب فقط على فقد نعمة البصر وإنما يعزز نوافذ البصيرة لكل كفيف.

وأكد راشد، أن الانتصار لهذه الفئات الاجتماعية نهج رسمته الهيئة في كل الأنشطة والمشاريع، حيث أسهمت الهيئة وجهزت أبنية تلائم الأشخاص ذوي الاعاقة، وهي تكفل خمسة آلاف من هؤلاء الأشخاص، تخصهم بالمساعدات الاجتماعية والصحية، وعملت على تدريب جزء منهم بما يمكنهم من الانخراط في سوق العمل، مضيفا: "إن ما قدمناه اليوم، نموذجا من المستلزمات المسهلة لحركة المكفوفين".