يوم الأسير في مهرجان مركزي

أحيت فعاليات نابلس، الأحد، يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف السابع عشر من نيسان (إبريل) من كل عام، وذلك في مهرجان مركزي وسط المدينة، بمشاركة عدد من ممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية من محافظات الوطن.

وذكر نائب رئيس حركة فتح، عضو لجنتها المركزية محمود العالول، أن قضية الأسرى من أولويات وأساسيات الشعب الفلسطيني، وعلينا جميعا أن نناضل من أجل حريتهم، والوقوف إلى جانبهم في معركة الأمعاء الخاوية التي سيخوضونها دفاعًا عن حريتهم وكرامتهم وتحد لسياسة السجان.

وتحدث عن واقع الأسرى لاسيما الأسيرات، وبارك بالإفراج عن الأسيرة لينا الجربوني من سجون الاحتلال بعد قضائها 15 عامًا.

وأضاف أن إحياء يوم الأسير يأتي بالتزامن مع ذكرى استشهاد خليل الوزير "أبو جهاد" أمير الشهداء ممن صنعوا المجد للأمة.

وتحدثت النائب خالدة جرار، عن واقع الاسيرات وتضحيات الأسرى جميعا، الذين يتصدون لسياسة السجان بأمعائهم الخاوية، وناشدت كافة أطياف شعبنا الوقوف إلى جانب الأسرى في معركتهم.

وبين رئيس نادي الاسير، قدورة فارس، "نحيي يوم الاسير من محافظة نابلس التي ظلت وفية لدماء الشهداء وتضحيات الأسرى الذين يوقدون الشعلة لمواجهة سياسة السجان"، مضيفا أن الاسرى يخوضون معركة قاسية بأمعائهم الخاوية من أجل حريتهم وكرامتهم وكرامة الأمة.

وتابع "لن نقف مكتوفي الأيدي في ظل هذه المعركة التي يقودها الأسرى ويجب على الجميع الوقوف إلى جانبهم حتى ينتصروا ويتحرروا، وهم مرحب بهم بين أبناء شعبهم".

وشدد فارس على أهمية التوحد خلف قضية الأسرى من أجل مواجهة المحتل، مناشدا فصائل العمل الوطني جميعا بالخروج إلى الشوارع نصرة للأسرى ولإيصال رسالة للقيادة الاسرائيلية بان الجميع يقف مع الأسرى.