معبر الكرامة

أعلنت الشرطة الفلسطينية في معبر الكرامة، الواصل بين الضفة الغربية والأردن، السبت، عن تعديلات ستطرأ على دوام المعبر، في اليومين المقبلين، لأعمال الصيانة.

وأوضحت إدارة العلاقات العامة والإعلام، في بيان لها، أنه "سيكون دوام الأحد، الرابع عشر من كانون الأول/نوفمبر الجاري، من الساعة 7:30 صباحًا وحتى 9:30 مساء، والإثنين من الساعة 1:00 ظهرًا وحتى 11:00 مساءً، و ذلك في الاتجاهين، الوصول والمغادرة".

وتنقل 20 ألف مسافر، عبر معبر الكرامة، الأسبوع الماضي، حيث كانت الحركة متوسطة وطبيعية، وقد بلغ عدد المغادرين 10181 مغادرًا، فيما بلغ عدد الواصلين 9814 مواطنًا.

وأشار بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة إلى أن "الجانب الإسرائيلي أعاد 16 مواطنًا ومواطنة، الأسبوع الماضي، بحجة الأسباب الأمنية".

وأضاف البيان أن "شرطة الفلسطينية على معبر الكرامة، أوقفت 15 مطلوبًا جنائيًا وممنوعًا من السفر، الأسبوع الماضي، وذلك أثناء محاولتهم المغادرة عبر المعبر، أو ترقب وصولهم، أثناء دخولهم للأراضي الفلسطينية، وهم مطلوبين في قضايا مرفوعة أمام المحاكم الفلسطينية على اختلاف تقسيماتها، وأعيدوا للجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية".