سوق الخضار والفواكه المركزي الجديد

افتتح محافظ قلقيلية رافع رواجبة، ورئيس بلدية قلقيلية عثمان داوود اليوم السبت، سوق الخضار والفواكه المركزي الجديد جنوبي المدينة.

وقال المحافظ، 'إن افتتاح السوق يأتي تعزيزا لتطوير المدينة والمحافظة اقتصاديا، مؤكدا أهمية تطوير أسواق المحافظة لتتناسب مع الرؤى البنيوية والتطويرية للاقتصاد'.

وأشار إلى أن افتتاح السوق سينعكس إيجابا على تطور ودعم القطاع الزراعي، ويساهم في تسويق منتجات المزارعين في المحافظة التي تعاني من ظروف اقتصادية صعبة نتيجة للاحتلال وسياساته الهادفة إلى ضرب الاقتصاد في المحافظة وضرب الإنتاج الزراعي فيها، مؤكدا أهمية دعم المزارعين وتقديم كافة التسهيلات لهم لتعزيز صمودهم والتصاقهم بالأرض.

من جهته أكد رئيس البلدية أن افتتاح السوق خطوة إيجابية باتجاه تطوير المدينة، وتطوير الحركة التجارية فيها، وفتح فرص جديدة للعمل، وقال 'إن نقل السوق المركزي إلى الموقع الجديد سيساهم بشكل كبير في تنظيم أسواق المدينة وحركة السير فيها، ويساهم في جذب المتسوقين للمدينة'.

وأشار داوود إلى أن انتقال السوق هي البداية في تطوير أسواق المدينة، وستتبعها خطوات متسلسلة لتنظيم أسواق المدينة وإنهاء الازدحام فيها، وإتاحة المجال للمواطنين والمارة من استخدام الأرصفة والطرقات بشكل آمن وسليم.

من ناحيته قال التاجر محمد الشنطي، 'إن افتتاح السوق سينعكس إيجابا على تطور الاقتصاد في المحافظة وسيفتح مجالا أوسع للمنافسة'، مشيرا إلى أن تأخر انتقال السوق كان نتيجة لخلافات فنية تم علاجها بالاتفاق بين كافة الأطراف.

يذكر أن سوق الخضار والفواكه المركزي يقع على مساحة سبعة دونمات من أراضي البلدية، تشمل 17 محلا تجاريا لبيع الجملة، وفيه ساحات للسيارات ولأعمال التحميل والتنزيل، وتم تجهيز السوق فنيا ولوجستيا بخدمات متكاملة.

شارك في افتتاح السوق نائب المحافظ حسام أبو حمدة، ونائب قائد المنطقة العقيد جمال عودة، ومدراء الأجهزة الأمنية، ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم نزال، وأمين سر حركة فتح محمود ولويل، وممثلو القوى الوطنية، والعديد من الفعاليات الرسمية والشعبية.