لقاء بين ديوان الرقابة وهيئة المحاسبة لروسيا الاتحادية

قال رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية المستشار إياد تيّم إن تبادل الخبرة مع هيئة المحاسبة لروسيا الاتحادية مهمة، للعمل على تطوير وتعزيز قدرات موظفي الديوان.

جاء ذلك خلال لقاء وفد من هيئة المحاسبة لروسيا الاتحادية في مقر الديوان، بمدينة رام الله.

ويهدف اللقاء إلى مناقشة التعديلات على نص الاتفاقية بين ديوان الرقابة، وهيئة المحاسبة لروسيا الاتحادية، إيذانا ببدء عمل التدقيق المشترك على المنحة الروسية المقدمة لوزارة التربية والتعليم، والتي تشمل بناء المدرسة الروسية في مدينة بيت لحم.

وأشار تيّم إلى أن الاتفاقية الجديدة تستند إلى الاتفاقية السابقة الموقعة في عام 2008، والتي تعد أساس التعاون بين ديوان الرقابة المالية والإدارية لدولة فلسطين وهيئة المحاسبة لروسيا الاتحادية، مقدما شكره لروسيا شعباً وقيادة على الدعم الكبير المقدم للشعب الفلسطيني في مختلف المجالات.

بدورها، رحبت رئيس عملية التدقيق من الجانب الروسي إزفتلانا تيمينوفا، بالتعديلات الفلسطينية على نص الاتفاقية، والتي تتناسب مع مضمون العمل المتفق عليه بين الجانبين، معربة عن سعادتها بالتعاون البنّاء مع الشعب الفلسطيني الصديق ودعمه لا سيما في مجال التعليم.

وأبدت الاستعداد التام للتعاون ونقل الخبرة الروسية في مجال الرقابة المالية والإدارية لموظفي الديوان في فلسطين.

يشار إلى أن ديوان الرقابة المالية والإدارية لدولة فلسطين وهيئة المحاسبة لروسيا الاتحادية وقعا في الـ16 من ديسمبر عام 2008 اتفاقية على إجراء التدقيق المشترك المسماة 'تدقيق أموال الميزانية الفيدرالية الممنوحة للدولة الفلسطينية على شكل مساعدة إنسانية لبناء المدرسة الثانوية في مدينة بيت لحم'.

وقد تم اليوم الاتفاق، على توقيع اتفاقية جديدة تستند للاتفاقية السابقة بتعديلات بسيطة وبذات المضمون والهدف.

نقلا عن وفا