الأطفال المشاركون في المسيرة

شارك عشرات الأطفال من طلبة المدارس، في مسيرة انطلقت الأربعاء، من أمام مدرسة عين منجد، وصولًا إلى مقر الأمم المتحدة في مدينة رام الله، للمطالبة بتوفير حماية دولية لأطفال فلسطين الذين يتعرضون لعمليات إعدام من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ورفع الأطفال المشاركون في المسيرة، العلم الفلسطيني، إلى جانب عدد من صور الشهداء الأطفال، وصورة الطفل أحمد دوابشة الذي أحرقه المستوطنون هو وعائلته، إضافة إلى يافطات كتب عليها شعار 'ارحمونا من الاحتلال' بالإنجليزية، والفرنسية، والتركية، والروسية، والألمانية، والعربية.

وأوضح الطفل مجد القاضي، إن الهدف من هذه المسيرة هو إرسال رسالة للعالم وللأمم المتحدة ليحمونا من جرائم الاحتلال الذي يقتلنا بدم بارد، ويضع الحواجز في طريقنا ويمنعنا من الوصول إلى مدارسنا وملاعبنا.

وردد الأطفال المشاركون في المسيرة، شعارات خاطبوا من خلالها العالم ودعوه إلى لجم الاحتلال ومعاقبته، وتوفير الأمن لأطفال فلسطين.

وسلموا مستشار المنسق العام لعملية السلام في مكتب الأمم المتحدة أسامة الخالدي، رسالة إلى الأمين العام بان كي مون قالوا فيها: "ينتابنا الخوف من استمرار القهر والألم من جنود الاحتلال وعصابات المستوطنين، ونفتقد الأمن أثناء الذهاب إلى مدارسنا، والعودة منها، خشية أن يطالنا بطش الاحتلال، وأن نصبح ضحايا جرائم المستوطنين".

وأضافوا: نحتاج إلى حمايتكم وجهودكم لوقف العدوان المتواصل ضدنا، ونطالبكم كرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، وكافة أعضاء المنظمة الدولية، بالعمل الجاد والسريع لتوفير حماية دولية لنا لنعيش بأمن واستقرار.