قوات الاحتلال الاسرائيلي

 افادت المصادر القدس إن شابا فلسطينيا قتل مساء الخميس 8 أكتوبر/تشرين الأول إثر طعنه شخصين في العفولة جنوب الناصرة

وكانت مراسلتنا قد قالت إن إسرائيليين اثنين أصيبا مساء الخميس في حادثة طعن جديدة في العفولة جنوب الناصرة.

هذا ولقي فلسطينيان مصرعهما، أحدهما منفذ عملية طعن في تل أبيب أسفرت عن إصابة 4 إسرائيليين، فيما شهدت الأراضي الفلسطينية مواجهات عنيفة بين المواطنين والجيش الإسرائيلي.

وقتل منفذ عملية الطعن بتل أبيب برصاص الشرطة بعد أن أصاب مجندة إسرائيلية و4 أشخاص آخرين بجروح الخميس 8 أكتوبر/تشرين الثاني.

ونقلت مصادر إسرائيلية عن الناطقة باسم إدارة الاسعاف الخميس 8 أكتوبر/تشرين الأول، أن شابا فلسطينيا من القدس الشرقية يبلغ من العمر 19 عاما طعن المجندة بمفك وأصابها بجراح خطرة وخطف سلاحها وتوجه نحو برج "عزرائيل" الشهير في تل أبيب، فيما أخذ يوجه طعنات أخرى للمارة.

وأفادت مصادر أخرى بإصابة 4 إسرائيليين آخرين قبل تتمكن الشرطة من إطلاق النار على الشاب وقتله.

أما القتيل الثاني فسقط في مخيم شعفاط قرب القدس في أثناء مواجهات بين المواطنين والقوات الإسرائيلية، إذ أفادت مراسلتنا بأن الشاب البالغ من العمر 20 عاما توفي بعد اصابته برصاص من نوع "دمدم" مباشرة في القلب، فيما سقط عدد من الجرحى في المواجهات.

من جهة أخرى، أصيب مستوطن إسرائيلي بجروح وصفت بالخطيرة في عملية طعن وقعت في القدس الشرقية، واعتقلت الشرطة الإسرائيلية شابا فلسطينيا يشتبه بتنفيذه العملية.

وأفادت مواقع عبرية في وقت سابق الخميس بأن فلسطينيا قام بطعن المستوطن (20 عاما) بالقرب من مقر الشرطة العام ومحطة للقطار الخفيف في الشيخ جراح في القدس الشرقية.

وفي عملية طعن أخرى أصيب مستوطن بجروح في مستوطنة كريات أربع بالخليل، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.