مكان عملية الدهس

قالت وسائل إعلام عبرية، إن ثلاثة من أفراد الشرطة "الإسرائيلية" أصيبوا في حادثة دهس  في حي الطور في القدس، مشيرة إلى أن هناك شبهات بأنها عملية دهس مقصودة.

 من جانب آخر تدور مواجهات عنيفة في العديد من أحياء القدس بين شرطة الاحتلال ومحتجين فلسطينيين على جريمتي القتل اللتين ارتكبهما الاحتلال في القدس والخليل خلال أقل من 24 ساعة.

وأكدت أن شرطية أصيبت بجراح متوسطة، وأصيب رجلا شرطة بإصابات طفيفة في عملية دهس. واضافت أن قوات كبيرة من الشرطة توجهت للمكان ولم تتضح بعد ملابسات الحادث.

وأكدت مصادر إسرائيلية إن حجرا أصاب سيارة رئيس بلدية القدس، نير بركات، الذي وصل إلى مكان العملية.

من جانب آخر، تشهد  عدة أحياء في القدس مواجهات بين رجال شرطة الاحتلال وشبان فلسطينيين، حيث تدور مواجهات في مخيم شعفاط وقامت قوات الاحتلال بإغلاق الحاجز، كما تدور مواجهات في العيساوية وأبو ديس والطور وسلوان.

وفي وقت سابق، اندلعت النيران بحافلة "إسرائيلية" تابعة لشركة 'كافيم' بعد أن ألقيت عليها  زجاجة حارقة في شارع موديعين القدس (443)  قرب قرية بيت عور غرب رام الله، وتسبب اشتعال النار بالحافلة بأزمة سير خانقة.

وجاء هذا التصعيد في القدس في أعقاب جريمتي القتل اللتين ارتكبتهما قوات الاحتلال خلال أقل من 24 ساعة، حيث قتلت قوات الاحتلال مساء أمس الشاب على أبو غنام(17 عاما) وزعمت أنه هاجم جنود الاحتلال بسكين، الأمر الذي تنفيه عائلة الشهيد بشكل قاطع.

وارتكبت قوات الاحتلال جريمة مماثلة في الخليل مساء اليوم حيث قتلت الشاب أسعد محمود سلايمة وزعمت أنه طعن جنديا.