رصاص قوات الاحتلال

 استشهد شابان عقب إصابتهما، صباح اليوم الأربعاء، برصاص قوات الاحتلال في باب الجديد بالقدس بزعم اطلاق نار ومحاولة دهس مستوطن وإصابته بجروح خطيرة.

وأفادت مصادر وزارة الصحة الفلسطينية باستشاد الشابين عبد الملك صالح ابو خروب (19 عاماً)، ومحمد جمال الكالوتي (21 عاماً) من بلدة كفر عقب شمال القدس.

وقالت مراسلتنا إن الشابين شوهدا وهما ينزفان على الارض بالقرب من مركبتهما في باب الجديد، حيث قضى احدهما متأثرا بإصابته في المكان، فيما نقل الآخر بسيارة اسعاف اسرائيلية ومن ثم فارق الحياة.
ولفتت مراسلتنا الى اصابة المواطن عماد أبو علي (56 عاما) من سكان القدس القديمة، برأسه بينما كان مارا في المكان، وتم نقله الى مشفى هداسا بالعيسوية وسط المدينة، ووصفت جروحه بـ"البليغة والخطيرة جدا".
وأغلقت قوات الاحتلال مدخل شارع باب الجديد بالقرب من فندق "النوتردام"، وفرضت حصارا مشددا على المنطقة الممتدة من منطقة باب الجديد (من ابواب القدس القديمة) وحي المصرارة التجاري، مرورا بمنطقة باب العامود وشارع السلطان سليمان ووصولا الى منطقة باب الساهرة وشارع صلاح الدين، الى ثكنة عسكرية بفعل الانتشار الواسع لقوات الاحتلال ودورياتها الراجلة والمحمولة والخيالة ونصبها لمتاريس عسكرية وشرطية في المنطقة، علماً أنها أغلقت بابي العامود والساهرة في ساعات الصباح.

وبحسب المصادر العبرية، فقد أطلق الشابان النار بين باب العامود وباب الجديد في القدس الشرقية، ما تسبب في اصابة مستوطن بجروح وصفت بالخطيرة، وقامت قوات الاحتلال بإطلاق النار عليهما. وأشار المصدر الى تقديرات أن الشابين هما من نفذا عملية اطلاق نار على حافلة اسرائيلية في مستوطنة "راموت" شمال القدس في وقت سابق دون اصابات