اعتقال في القدس

أفادت لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين بأن سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" نفذت 156 حالة اعتقال في مدينة القدس المحتلة خلال كانون الثاني الماضي.
 
وأوضح رئيس اللجنة أمجد أبو عصب، أن سلطات الاحتلال اعتقلت 156 مقدسيًا، من ضمنهم 61 طفلًا قاصرًا، و7 سيدات بينهن سيدة مسنة، و88 شابًا من ضمنهم 4 مسنين.
 
وأضاف أن 55 مقدسيًا تم اعتقالهم ميدانيًا، و101 عقب اقتحام منازلهم في أحياء وبلدات القدس المختلفة، مشيرًا إلى أن حملة الاعتقالات خلال الشهر الماضي تركزت في جبل المكبر والعيسوية والبلدة القديمة.

وذكر أن بلدة جبل المكبر نالت النصيب الأكبر من الاعتقالات، حيث بلغ عدد المعتقلين 37 مقدسيًا، تلتها العيسوية 32، البلدة القديمة 27، سلوان 14، مخيم شعفاط 12، الطور 9 معتقلين، واد الجوز 8، رأس العامود 5، صور باهر 4، بيت حنينا 3، الثوري 2، و3 معتقلين آخرين من أحياء متفرقة من القدس.
 
وأشار أبو عصب إلى أن سلطات الاحتلال حولت خلال الشهر الماضي 4 مقدسيين للاعتقال الإداري لفترات تراوحت ما بين 3-6 أشهر، كما حولت عددًا آخر إلى الحبس المنزلي عقب الإفراج عنهم.
 
وأكد أن حملات الاعتقال بحق المقدسيين ما تزال مستمرة، وأن هناك ارتفاع في أعداد الأسرى الأطفال، مبينًا أن هذه الحملات تأتي ضمن مسلسل التضييق المتواصل على أهالي القدس.