جامعة بوليتكنك فلسطين

افتتحت شرطة محافظة الخليل، وجامعة بولتكنيك فلسطين، اليوم الاثنين، معرضاً للوسائل التي تستخدمها شرطة المرور، في اطار فعاليات أسبوع المرور العربي، بعنوان 'ابدأ بنفسك. .كن ملتزما'.

وقال رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين عماد الخطيب، إن هذه الفعالية تأتي في سياق الاطلاع على أنظمة السلامة المرورية ومدى العبء الملقى على عاتق شرطة المرور، والمسؤولية الاجتماعية الملقاة على عاتق الجميع للتقليل من حوادث السير التي باتت تهدد حياتنا وأمننا، وسلامة أبنائنا.

من جانبه، أوضح مدير شرطة الخليل محمد تيم، أن فعاليات الاسبوع المروري تشمل عقد محاضرات توعوية في المدارس والجامعات والجمعيات للتوعية بالسلامة المرورية ومخاطرها، كما سيتم تكريم أحد السائقين الذي لم تسجل بحقه أية محالفة، إضافة إلى تكريم ضباط وأفراد شرطة إدارة المرور المُتميّزين في أدائهم.

وأشار إلى أن قسم المرور سجل منذ بداية العام الجاري 426 حادث سير نتج عنها  7 حالات وفاة من مواطني محافظة الخليل، مشيراً إلى أن نسبة حوادث السير انخفضت منذ مطلع العام الجاري بنسبة كبيرة، بفضل جهود الشرطة في القضاء على ظاهرة المركبات غير القانونية التي سجلت ما نسبته 60 -65% من الحوادث المرورية.

وأكّد نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية د. أمجد برهم أن هذه المناسبة عربية قومية تتضاعف فيها الجهود الرامية إلى توفير السلامة المرورية، مشيرا إلى أن الفعاليات ستشمل العديد من الفعاليات التي تهدف إلى تعميق ثقافة القانون ونشر التوعية المرورية لدى المجتمع.