لقاء يبحث الصعوبات التي تواجه الشركات

عقد في غرفة تجارة الاردن الاربعاء لقاء برئاسة النائب الاول لرئيس الغرفة غسان خرفان للبحث في الصعوبات والتحديات التي تواجه قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة بالمملكة.

كما بحث اللقاء الذي حضره خبير من الاتحاد الاوروبي وممثلون عن المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية، الاثار المترتبة على الشركات الصغيرة والمتوسطة جراء القوانين والتشريعات المعمول فيها بهدف تطوير بيئة الاعمال والحفاظ على سيادة القانون وايجاد بيئة استثمارية واعدة.

واكد خرفان ان غرفة تجارة الاردن مهتمة بتطوير اعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة كونها تعتبر عماد الاقتصاد الوطني والطريق الامثل لحل مختلف المشاكل سواء كانت اقتصادية او اجتماعية وتوفير فرص العمل.

واوضح ان الغرفة مهتمة كذلك بتعزيز قدرة المشاريع الصغيرة والمتوسطة التسويقية والتصديرية ودعم الاصلاحات المؤسسية لتقليل العقبات امامها، مؤكدا حرص وبالتنسيق مع الحكومة ومختلف الجهات تسهيل ودعم نمو وازدهار الشركات الصغيرة والمتوسطة.

واشار خرفان الى بعض المعيقات التي تواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة ومنها، عدم الشفافية والوضوح لبعض القوانين وتعدد المرجعيات والجهات الرقابية وارتفاع الكلف المالية المترتبة وكثرة الرسوم المفروضة على المؤسسات التجارية والشهادات المطلوب توفرها.