وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة

أكدت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، أن عملية إقرار قانون الشركات في مراحله الأخيرة، وقريبا سيكون لدينا قانون عصري ومتقدم يساهم في إحداث نقلة نوعية تؤسس لبناء اقتصاد دولة متطور ومستدام، يشجع على الاستثمار ويوفر حماية للشركات ويتبنى مبادئ الحوكمة.

وجاء ذلك خلال ورشة عمل عقدتها وزارة الاقتصاد الوطني السبت في مدينة أريحا، لمناقشة "مسودة قانون الشركات"، بدعم من برنامج تطوير الأسواق الفلسطيني ((PMDP الممول من قبل وزارة التنمية الدولية البريطانية (DFID) والاتحاد الأوروبي (EU).

وهدفت الورشة إلى تقديم صورة توضيحية حول مشروع قانون الشركات وبيان المبادئ التي اعتمدها والأحكام المستحدثة التي جاء بها، للخروج بمسودة تستند إلى قاعدة موحدة من حيث الأحكام والإجراءات والفقه والتطبيق في كل محافظات الوطن.

وأخذ هؤلاء بعين الاعتبار التطوير والتحديث، نظرًا لأهمية الدور الذي تلعبه الشركات في النشاط الاقتصادي وتأثيره على مصالح المواطنين والاقتصاد الوطني، كون الإطار القانوني الحالي الناظم لعملها هو قانون الشركات الأردني الصادر في عام 1964.

وشددت عودة، على أن العمل على إنجاز القانون يجري بالتعاون مع كافة الشركاء خاصة في القطاعين العام والخاص لتطوير وتحديث الإطار القانوني الناظم لعمل الشركات.