منتدى الأعمال السعودي الكوري

تبدأ غدا الاربعاء في سول فعاليات منتدى الأعمال السعودي الكوري الأول والمعرض المصاحب الذي تنظمه وزارة التجارة والصناعة السعودية بعنوان "الشراكة الثنائية للقوة الإستراتيجية "، بحضور وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة رئيس الوفد السعودي ومشاركة عدد من الوزراء في المملكة وكوريا الجنوبية ويستمر ثلاثة أيام .

وقال رئيس اللجنة العلمية للمنتدى الدكتور فهد العيتاني ، إن المنتدى الذي يشارك فيه وفد من المسؤولين والاقتصاديين ورجال الأعمال والمستثمرين السعوديين من بينهم وزير الإقتصاد والتخطيط ، يهدف إلى إنشاء وجهات ومحطات متبادلة للإستثمارالأجنبي المباشرالثنائى ، والبحث عن فرص استثمارية جديدة فى القطاعات الإقتصادية الهامة بين البلدين ، وتطوير آلية عمل مجتمع الأعمال فى البلدين على أسس معرفية وعلمية .

وأضاف العيتابي ، كما يهدف المؤتمر إلى إنشاء مشاريع مشتركة ذات طابع تجاري وصناعي جديد ومستدام ، وتشجيع المنشآت الصغيرة والمتوسطة لإنشاء علاقات تجارية بين الجانين ، وعرض مبادرات أعمال فعالة تجاه تمكين تحالفات استراتيجية تجارية مستقبلية ثنائية .

وأوضح ، أن المنتدى الثنائى بين الجانبين الكوري والسعودي يعد منتدى للنقاش الحر في قضايا التعاون المشترك فى القطاعات الإقتصادية الرئيسة فى البلدين ، في إطار سعيهما نحو تعزيز وتطوير وتوسيع التحالف الإستراتيجي للأعمال.

وأضاف أن المنتدى معني بتوفير المعلومات لجعل أصحاب القرار فى الجانبين مطلعين على أحدث تطورات و تقنيات الأعمال الحديثة واكتشاف الفرص التجارية في الأسواق الكورية والسعودية، إضافة إلى التعريف بالإصلاحات التنظيمية في أجهزة القطاع العام وتحديث الحقائق الإقتصادية والأرقام عن مؤشرات أداء هذه القطاعات.

وتابع رئيس اللجنة العلمية ، أن المنتدى سيناقش كذلك امكانية طرح مبادرات أعمال فعالة لتكون قاعدة متينة ومستمرة لشراكة ثنائية تعزز التعاون المستقبلي بين البلدين، إضافة إلى مناقشة العديد من الموضوعات الإقتصادية والتجارية والإستثمارية ومجالات الصناعة والمصارف والإتصالات والمقاولات والطاقة النظيفة والمعرفة وخدمات الرعاية الصحية والنقل وتقنياته والبحوث والتطوير والتنمية البشرية.