وزارة الأوقاف والشؤون الدينية

وقعت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية اتفاقيتي استثمار مع شركة برك سليمان السياحية وشركة قصر المؤتمرات في البرك السليمانية اليوم الثلاثاء، لاستئجار أرض الوقف "برك سليمان" في محافظة بيت لحم لاستثمارها وتطويرها بهدف الحفاظ على أرض الوقف ودفع عجلة الاقتصاد الوطني والأيدي العاملة وباقي القطاعات.

 حيث وقع الاتفاقية وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، ووليد سعد صايل سلمان، والمدير العام لقصر المؤتمرات جورج باسوس، بحضور مستشار الوزير خليل الرفاعي، والوكيل المساعد للأملاك الوقفية رشيد منصور، ومدير عام الاستثمار محمود حمد، ومدير عام الشؤون القانونية اكرم عطاونة.

وأوضح ادعيس بأن هذه الخطوة جاءت في ظل مواجهة  سياسة الاحتلال الهادفة لمصادرة الأراضي ولتحقيق ما يمكن تحقيقه من مشاريع لدعم صمود المواطن الفلسطيني عبر الاستثمار الأمثل لأراضي الوقف، بإقامة مشاريع تنموية وثقافية واقتصادية، مشيرا إلى أن إجراءات الاحتلال هي التي باتت العائق أمام استثمار الأملاك الوقفية التي تتعرض للنهب، حيث أقامت سلطات الاحتلال مقاطع كبيرة من جدار الفصل العنصري عليها، وأغلقت الكثير من الدونمات لحماية المستوطنات. وقال: "رغم كل ذلك فإن وزارة الأوقاف تعمل جاهدة وبكل إمكاناتها على استثمار الأملاك الوقفية وحمايتها وتطويرها".

من جهته أكد صايل على ضرورة العمل بجد، وبتضافر كافة الجهود، خاصة المؤسسات والوزارات التي تمتلك المؤهلات الكبيرة كوزارة الأوقاف التي تشرف على استثمار الأراضي الوقفية التي يمكن استخدامها في دعم صمود الفلسطينيين، معتبرا ان توقيع الاتفاقيات يعد تكاملا للأدوار بين القطاعين العام والخاص.