رئيس جمعية حماية المستهلك في محافظة رام الله والبيرة صلاح هنية

عقدت الجمعة، لجنة إدارة فعاليات 'اني اخترتك يا وطني' التي اطلقتها جمعية حماية المستهلك في محافظة رام الله والبيرة اجتماعها الثاني بمشاركة رئيس الجمعية صلاح هنية، وأعضاء مجلس الإدارة وعدد من مسؤولي الجمعية، والقائمين على الحملة.

وقررت اللجنة عقد اجتماع موسع قريبا، من أجل مناقشة واقع استراتيجية مقاطعة المنتجات الإسرائيلية وتشجيع المنتجات الفلسطينية كنشاطين منفصلين ولكنهما يؤثران ببعضهما البعض، ومناقشة دور المستهلك الفلسطيني في دعم وتشجيع المنتجات الفلسطينية، وغيرها.

وجرى مناقشة تقدم العمل في فعاليات 'اني اخترتك يا وطني' والتي تركز على التعريف بالمنتجات الفلسطينية وتحفيز المستهلك الفلسطيني على التوجه للمنتجات الوطنية ذات الجودة والسعر المنافس، والتركيز على أهمية دور الوكيل الفلسطيني المباشر والمسجل في سجل الشركات الذي يوفر المنتجات التي لا يوجد لها بديل من المنتجات الفلسطينية.

وأكدت اللجنة ضرورة استمرار دائرة العطاءات المركزية ودائرة اللوازم العامة في جهدها لمنح الأفضلية في العطاءات والمشتريات للمنتجات الفلسطينية ذات الجودة والمطابقة للمواصفات الفلسطينية، خصوصا أن قرارا حكوميا يعتبر ملزما بهذا المجال.

واتفقت اللجنة على تنظيم سلسلة فعاليات ضمنها تصل لأوسع قطاعات من المجتمع الفلسطيني مع رسالة اعلامية توجيهية تحمل معلومات إحصائية وحقائق تساهم في رفع الوعي لأهمية دعم المنتجات الفلسطينية وجعلها الرقم الاول في السوق الفلسطيني.

وحذر رئيس الجمعية صلاح هنية من وجود حملة منظمة يخوضها موزعو المنتجات الإسرائيلية عنوانها انتهاء المقاطعة وتترافق هذه الحملة مع التشهير بالمنتجات الفلسطينية في الوقت الذي يتم فيه اغراق السوق بالمنتجات الإسرائيلية لإرجاعها للمتاجر في السوق الفلسطيني، لأهداف ربحية قصيرة الأمد على حساب البعد الوطني باتجاه إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.