مفيد الحساينة

سلمت وزارة الأشغال العامة والإسكان 56 وحدة سكنية لأصحاب المنازل المدمرة، جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، وذلك بتمويل سعودي، ضمن مشروع بناء 104 وحدة سكنية، لإعادة إيواء الأُسر المتضررة في شمال القطاع، بتنفيذ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP".

وقال وزير الأشغال العامة والإسكان، مفيد الحساينة، في تصريح صحافي، الخميس: "أشكر باسم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ورئيس الوزراء رامي الحمد الله، المملكة العربية السعودية، على دعمها الكبير، ومساندتها لأبناء شعبنا الفلسطيني"، مشددًا على الدور الكبير للمملكة في مشاريع إعادة إعمار غزة.

وشدد على أن وزارته تبذل جهدًا كبيرًا في توفير مِنَح إعمار للمنازل المتضررة كليًا، وأن هناك تواصل دائم مع الدول العربية، والدول الأوربية الصديقة، بخصوص مشاريع إعادة الاعمار. وبَيّن "الحساينة" أن هذا المشروع يقع في مدينة "بيت لاهيا"، شمال القطاع، وهو عبارة عن وحدات سكنية مخصصة لأصحاب المنازل المدمرة، ويشتمل على بناء (13) عمارة، تتضمن (104) وحدة سكنية، مساحة الوحدة 145 مترًا مربعًا، كما يشتمل المشروع على مدرسة، ومسجد، وبنية تحتية.

وشكر "الحساينة" برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP"على جهوده في تنفيذ هذا المشروع الإسكاني، لإعادة إيواء الأسر الفلسطينية المتضررة من العدوان الإسرائيلي على غزة.