حركه البيع والشراء في بيت لحم

 
واصلت لجنة السلامة العامة في محافظة بيت لحم تكثيف جهودها منذ بداية رمضان من أجل خدمة المواطنين وحماية اقتصادهم وأرواحهم في ظل ازدهار الحركة التجاري.
 
وبين مساعد منسق لجنة السلامة العامة في محافظة بيت لحم، مراد حميد، أن عمليات البيع والشراء تكثر في شهر رمضان ما يستوجب تكثيف العمل لمراقبة الاسواق.
 
وأضاف حميد أن لجنة السلامة العامة زادت من جهودها وعملها منذ بداية شهر رمضان حيث وضعت خطة عمل لمراقبة الأسعار وضبطها، مشيرًا إلى ضرورة إشهار الأسعار للمستهلك سواء كانت وفواكه وخضار ولحوم ودواجن وأسماك وعصائر وحلويات وغيرها من منتجات يقبل المواطنون على شرائها.
 
ولفت إلى أن اللجنة تعمل بجهد وتكامل بين كافة أعضائها حيث أنها تعمل برئاسة محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري، وتضم في عضويتها ممثلين عن المحافظة والاقتصاد والزراعة والصحة والضابطة، وركزت عملها منذ بداية الشهر على المراقبة والتفتيش على الجودة والصحة العامة والنظافة.
 
وأوضح  حميد أن خطة عمل اللجنة في شهر رمضان تشمل العمل في كافة مناطق المحافظة والقرى والمدن والسوق القديم والمركزي وقبة راحيل حيث تم تشكيل فريقين للعمل يعملان على مدار الساعة صباحا ومساء.
 
وذكر مساعد منسق لجنة السلامة العامة، أن اللجنة قامت بتحويل 4 تجار إلى النيابة العامة بسبب عدم التزامهم بإشهار الأسعار حيث يجري استكمال المقتضى القانوني بحقهم.
 
وأهابت لجنة السلامة العامة بالمواطنين بضرورة إبلاغ الجهات الرسمية عن أي تجاوزات ومخالفات أو أي ملاحظات في الأسواق، مشددًا على أن خطة العمل والرقابة الدائمة ستستمر حتى نهاية شهر رمضان الكريم، وسيتم تكثيف العمل في الثلث الأخير من الشهر الكريم.

وأكد حميد على أن حملة لجنة السلامة العامة تشمل المخابز والمطاعم ومحلات الحلويات واللحوم والدواجن والأسماك والخضار والفاكهة وكافة المواد الأساسية والاستهلاكية.