التعاملات التجارية

تعهد أندرزى دياتشا نائب وزير الاقتصاد البولندى بالعمل من أجل تحسين مستوى تعاملات بلاده التجارية مع نيجيريا لكى يزيد حجمها الحالى عن مائة مليون دولار.
جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها نائب وزير الاقتصاد البولندى مؤخرا لوزير الدولة النيجيرى لشئون التجارة والصناعة والاستثمار د. صمويل أورتوم فى مكتبه ، وقال " إن الغرض من زيارتى لنيجيريا هو بحث سبل تحسين حجم التعاملات التجارية البولندية مع هذه الدولة ، ومن المؤسف أن قيمة هذا الحجم كانت تبلغ مائة مليون دولار فقط خلال العام الماضى ، ولكننا نبذل قصارى جهدنا من أجل تحسين هذا الوضع " .

وأضاف المسئول البولندى قائلا " إن بعض رجال الأعمال البولنديين بدأوا بالفعل القيام بأنشطة فى نيجيريا ، ونحن نعتزم القيام باستثمارات فى مجالات الطاقة والبترول والغاز والزراعة وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك " ، موضحا " أن ثمة حاجة لإتفاق البلدين على تعزيز علاقاتهما التجارية " مشيرا إلى أنه تم التفاوض بشأن إتفاق لتشجيع الصادرات ، وأن نيجيريا تعتبر شريكا رئيسيا لبولندا فى مجال الأعمال التجارية .
ومن جانبه ، قال وزير الدولة النيجيرى لشئون التجارة والصناعة والاستثمار إن نيجيريا تشهد نموا إقتصاديا سريعا ، وإن توسيع نطاق الأنشطة التجارية البولندية فى نيجيريا سيؤدى إلى توفير المزيد من فرص العمل ، ومعالجة مشكلات الجوع والغضب وعدم الأمن فيها .