مجلس بلدية الخليل

أفاد عضو مجلس بلدية الخليل م.يوسف الجعبري بأن قسم الانارة في البلدية سيعمل على انارة شارع سوق الخضار والانتهاء منه خلال اسبوع اقصى ، اذ كان من المقرر الانتهاء منه قبل العيد  ، الا ان العمل به تزامن مع اضاءة شوارع المدينة لاستقبال عيد الاضحى مما اضطر البلدية ارجاء العمل فيه ، والبدء به يوم السبت القادم .

ومن ناحية اخرى صرح الجعبري أن البلدية تنتظر مقترح جديدة لنظام الاشارات الضوئية في الخليل من قبل مهندس درس هيكيلة وتوزيع اشارات المرور في الخليل ، لحل مشكلة الفوضى في شوارع المدينة وحاجتها للمزيد من اشارت المرور في شوارع وعلى مفارق المدينة بشكل عام ، على ان يتم تسليم المقترح الجديد الشهر القادم لدراسته والتصويت عليه .

وفي سؤاله عن مشروع مضخة المياه في جبل جوهر ، أجاب الجعبري ان عطاء المضخطة رسى على احدى شركات رام الله ، ويبدأ العمل بها الاسبوع القادم .

وطالب سكان شارع مستشفى الاهلي الجديد بوضع سياج حامي على جوانب الشارع ، وتوسيع الارصفة و وضع جزيرة وسطية ، بالاضافة الى مطبات اسمنتية لمنع حوادث السير التي تحدث وبشكل يومي في المنطقة .

وأجاب على الطلب بأن وضع الجزيرة سيكون قيد الدراسة في الايام القادمة ، والمطبات الاسمنتية استبدلوها بمطبات حديدية لمنع عرقلة سيارات الاسعاف كونها طريق مشفى .

وبالنسبة لـ "البسطات" في منطقة محطة التحرير يتم التنسيق مع الشرطة لازالتها من المكان .