كوريا الجنوبية

ارتفعت القيمة السوقية الإجمالية للشركات الكورية الجنوبية المسجلة في البورصة الرئيسية والثانوية, أكثر من 10% خلال العام، لتتقلد كوريا الجنوبية المركز الـ11 من بين نظيراتها في العالم، وفقا لما جاء في بيان صادر اليوم الجمعة.

وقال البيان: إن القيمة السوقية الإجمالية للشركات الكورية وصلت إلى 1,341 بليون دولار يوم الأربعاء، متقلدة المركز الـ 11 في العالم، بزيادة درجة واحدة مقارنة مع نهاية عام 2014م، وفقاً للبيان الصادر عن مركز مشغل بورصة كوريا(KRX) قناة بلومبرغ.

ويعد الرقم زيادة بنسبة13.4% مقارنة مع نهاية العام الماضي، وحقق سوق الأسهم الكوري رابع أفضل أداء من بين الـ 15 سوق أسهم الأوائل في العالم.

وشهد سوق الأسهم الصيني، ثاني أكبر سوق في العالم زيادة القيمة السوقية بنسبة 43.1% في العام الحالي, في حين حقق سوق الأسهم الياباني، ثالث أكبر سوق في العالم زيادة بنسبة 13.5% في العام الحالي، مقارنة مع زيادة سوق هونغ كونغ بـ21.4%، فيما شهد سوق الأسهم الأمريكي، أكبر سوق في العالم، زيادة في قيمته السوقية بنسبة 2.6% خلال الفترة المشار إليها.

وحتى الآن، حقق سوق الأسهم العالمي زيادة بنسبة 8.8% وصولا إلى 70.76 تريليون وون، مدعوما من سياسات التسهيل عالميا في الاقتصاديات الرئيسة والناشئة وفقا للبيانات.