سوق الكويت للأوراق المالية

قالت شركة بيان للاستثمار إن القيمة الرأسمالية لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) بلغت 04 .23مليار دينار بنهاية الأسبوع بارتفاع 46ر0 في المئة مقارنة مع مستواها الأسبوع قبل السابق، حيث بلغت 94 .22مليار دينار.

وأضافت الشركة، في تقرير متخصص أصدرته اليوم، أن السوق شهد أداء جيدا خلال تعاملات الأسبوع الماضي، حيث تمكنت مؤشراته الثلاثة من تحقيق مكاسب أسبوعية على وقع عمليات الشراء التي طالت العديد من الأسهم من مختلف الأوزان.

وأوضحت أن السوق شهد هذا الأداء وسط نمو واضح لنشاط التداول سواء على صعيد عدد الأسهم المتداولة أو السيولة التي سجلت نموا بأكثر من 50 في المئة بنهاية الأسبوع. وأشارت إلى أن عمليات الشراء تركزت على الأسهم القيادية والثقيلة ما انعكس على أداء المؤشرات وساهم في نمو قيمة التداول بنسبة 63 في المئة، كما شهدت الحركة جني أرباح شملت أسهما عدة في مختلف القطاعات مما تسبب في تراجع مؤشرات السوق الثلاثة.

ولفتت إلى أن السوق تمكن من العودة مرة أخرى إلى تسجيل المكاسب وذلك في جلسة يوم الثلاثاء التي شهدت ارتفاع مؤشرات السوق الثلاثة بالتزامن مع تراجع نشاط التداول قبل أن يشهد في جلستي الأربعاء والخميس عودة عمليات البيع وجني الأرباح. وأضافت أن هذا الأمر أدى إلى اجتماع المؤشرات الثلاثة على إنهاء هاتين الجلستين في المنطقة الحمراء مما تسبب في الحد من مكاسبها الأسبوعية.