اليورو في السوق الأوروبية

تراجع اليورو في السوق الأوروبية، الجمعة، مقابل سلة من العملات الرئيسية ،في أول تراجع خلال ثلاثة أيام مقابل الدولار الأميركي، في طريقه لإنهاء سلسلة مكاسبه الأسبوعية مقابل العملة الأميركية ،وسط تقييم المستثمرين لمسار السياسات النقدية فى أوروبا والولايات المتحدة ،ومن أجل عملية التقييم يترقب المستثمرون في وقت لاحق بيانات التضخم الأميركية.

ويتداول زوج اليورو مقابل الدولار حول مستوى 1.1755 من سعر الافتتاح 1.1770 بعد تسجيله أعلى سعر 1.1779 ،وأدنى سعر 1.1749، وحقق اليورو الخميس ارتفاعًا بنسبة 0.1 بالمائة مقابل الدولار، في ثاني مكسب يومي على التوالي ،بعد بيانات ضعيفة عن أسعار المنتجين في الولايات المتحدة خلال تموز/يوليو.

وعلى مدار الأسبوع الجاري فقد اليورو حتى الآن أكثر من 0.2 بالمائة مقابل الدولار ، على وشك تكبد أول خسارة أسبوعية في الخمسة أسابيع الأخيرة ،بعد ارتفاع احتمالات زيادة أسعار الفائدة الأميركية فى كانون الأول/ديسمبر المقبل إلى فوق 50 بالمائة ،بخاصة بعد بيانات أفضل من التوقعات عن سوق العمل الأميركي خلال تموز/يوليو.

ومع غياب البيانات الاقتصادية المهمة من أوروبا خلال هذا الأسبوع عن ساحة الأسواق المالية العالمية ،ركز المستثمرون على تقييم مسار السياسة النقدية في الولايات المتحدة ،بخاصة مع توالي تصريحات أعضاء الاحتياطي الاتحادي حول الميزانية العمومية وعن مستويات الأسعار.