الرئيس المديرالعام لشركة كرامة السيد مختار ناوري

أطلقت شركة التأمينات "كرامة"التابعة للشركة الجزائرية للتأمين وإعادة التأمين "كار" يوم الاثنين بالجزائر مجموعة منتجات موجهة للأفراد متعلقة بالحوادث تحت اسم "حياتي" والمقترحة على اختلاف فئات الزبائن المفترض أن يستفيدوا منها.

ويغطي هذا المنتج الزبائن بشكل فردي أو جماعي في حالات الحوادث العادية أوالمهنية كما يقترح تغطية لعمال البناء وأصحاب المهن الحرة والأشخاص والرياضيين والعائلات و المتمدرسين وفق الرئيس المدير العام لشركة كرامة السيد مختار ناوري خلال ندوة صحفية.

ففي ما يتعلق بمجال البناء يغطي هذا المنتوج رب العمل إضافة إلى العمال الموسميين ضد أخطار العمل.

أما فيما يخص المهن الحرة يضمن المنتوج تأمينا ضد الإعاقة أو الوفاة في مجال العمل أو في غير مجال العمل  بالإضافة إلى تغطية صحية تشمل مصاريف المستشفى والأدوية. نفس التغطية مضمونة للعمال الموظفين و المقاولين.

وتقترح شركة  كرامة للأزواج تأمينا ضد الحوادث مع تغطية صحية.و بإمكان العائلات أن توسع التغطية إلى الأبناء في إطار ما يسمى ب"حياتي فاميلي".

كما تقترح الشركة للتلاميذ تغطية المصاريف الصحية بما فيها مصاريف النظارات الطبية  و مصاريف طبيب العظام. ويختلف ثمن التأمين حسب سن مهنة و نوعية الأخطار.

كما أكد السيد ناوري أن الشركة حسنت نوعية الضمان الجماعي  ومنتجها المسمى "جماعتنا" بتقليص آجال التعويض الى 15 يوم.

و يفكر مسؤولو الشركة في ادخال منتوج التأمين على الادخار و خاصة التقاعد التكميلي حسب السيد ناوري الذي اشار الى صعوبة ادراج هذه المنتجات بسبب ضعف نسب أرباح البنوك.

وبخصوص دعوة وزير المالية شركات التأمين للادخار من خلال شراء سندات بنكية او المساهمة في المؤسسات قال المسؤول أن شركة "كرامة" قامت بخطوات  مهمة في هذا المجال.

وقد استثمرت شركة  كرامة في الأربع سنوات الأخيرة 4ر4 مليار دينار 50 بالمائة منها استثمرت في الخزينة العمومية والباقي في البنوك.

وحققت المؤسسة 5ر1 مليار دينار كرقم أعمال سنة 2014 وتتوقع رقم اعمال ب 1ر2 مليار دينار في 2015.

يشار الى أن تأمينات الأشخاص في الجزائر تمثل رقم أعمال يقدر ب 8 الى 9 مليار دينار تتقاسمها 8 شركات ما يعادل 10 بالمائة من رقم أعمال سوق التأمينات بشكل عام.