رومانيا تطمح إلى تعزيز تعاونها مع المغرب

قال وزير الاقتصاد الروماني، كونستونتان نيتا، أمس الثلاثاء في الرباط، إن بلاده تطمح إلى تعزيز تعاونها مع المغرب في مجالي الصناعة والسياحة.

وأضاف السيد نيتا الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب ما بين 22 و28 أيلول / سبتمبر الجاري، في تصريح صحفي عقب محادثات  أجراها مع وزير الاقتصاد والمالية، محمد بوسعيد "نطمح إلى التعاون في مجالات صناعة الطائرات، والصناعات البحرية والغذائية، والسياحة".
وأشاد الوزير الروماني بجودة العلاقات المغربية الرومانية، مؤكدا أن زيارته تعكس إرادة وتصميم بلاده على تعزيز وتطوير هذه العلاقات في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
و أوضح السيد بوسعيد أن هذا اللقاء شكل فرصة ل"إبراز الاستقرار السياسي الذي تنعم به المملكة وفرص الأعمال بها" في إطار الاستراتيجيات القطاعية، وباعتبار المغرب أرضية إنتاج وتوزيع خاصة نحو الأسواق الإفريقية والأميركية والعالم العربي.
وأكد السيد بوسعيد أهمية الاستفادة من العلاقات المتميزة بين المغرب والاتحاد الأوروبي، والذي تعد رومانيا أحد أعضائه، ومن الفرص الجديدة التي يقدمها الوضع المتقدم الذي يحظى به المغرب لدى الاتحاد الأوروبي، من أجل وضع شراكات تعتمد على التكاملية في إطار مقاربة مربحة للطرفين.
وأضاف أن الجانب الروماني أبدى اهتماما اتجاه انفتاح المغرب وعلاقاته مع دول إفريقيا جنوب الصحراء.