مؤتمر رجال الأعمال في أفريقيا وآسيا

بدأ الثلاثاء في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، أعمال مؤتمر رجال الأعمال في أفريقيا وآسيا بمشاركة ممثلين عن عدد من المنظمات الدولية والإقليمية من بينها الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ورابطة دول جنوب شرق آسيا والبنك الآسيوي للتنمية.

وقال الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، إن قارتي أفريقيا وآسيا تتوفران على مؤهلات وإمكانيات ضخمة تساهم بنسبة 51 في المئة من الناتج الداخلي الإجمالي عبر العالم، مفيدًا أن هذه النسبة تؤكد حجم مساهمة آسيا وأفريقيا، وبشكل متزايد، في بناء الاقتصاد العالمي.

ويبحث المؤتمر تبادل الخبرات والفرص بين أفريقيا وآسيا في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية سعيا إلى بناء مستقبل أفضل، وفقا لروح إعلان باندونغ الهادف إلى إقامة شراكة استراتيجية آسيوية أفريقية تشمل تطوير القطاعات الاقتصادية والاستثمارية ورفع التحديات المشتركة في إطار تعاون جنوب جنوب.

وينعقد مؤتمر رجال الأعمال الأفارقة والآسيويين بالموازاة مع قمة آسيا أفريقيا، تحت شعار "تطوير التعاون بين بلدان الجنوب لتعزيز الازدهار والسلام في العالم"، بمشاركة رؤساء دول وحكومات ووزراء خارجية 86 دولة .